طريقة زراعة اليوسفي من البذور

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن زراعة اليوسفي من البذور تعد واحدة من أسهل أنواع الزراعة الممكنة، لكن عليك إتباع طريقة زراعة اليوسفي من البذور الصحيحة للحصول على أفضل نتائج، والتي تتضمن توفير بعض الأدوات من أجل الزراعة وهي: بذور اليوسفي، من ثم ستحتاج لتربة تكون خصبة وجيدة من ناحية التصريف وتكون هذه التربة إما طينية أو رملية بحيث تميل للحموضة.

    من المهم كذلك وجود مقياس لحمضية التربة، وخرطوم المياه أيضًا يعتبر من الأشياء الأساسية في عملية زراعة اليوسفي.

    ينبغي وجود أداة من أجل الري بالتنقيط، ولا شك أن السماد المكون من مزيج الحمضيات يعتبر من أهم الأشياء في هذه العملية، حيث يساعد في تحسين نمو اليوسفي وسرعة إنتاجه للثمار، ويجب توفير مجرفة والتي تستخدم في تقليب التربة وفي التخلص من كل الأعشاب الضارة.

    لا تغفل توفير المقص الحاد الذي سوف يتم استخدامه من أجل قطف الثمار وكذلك تقليمها، وبعد توفير كافة الأدوات السابق ذكرها نبدأ في تنفيذ طريقة زراعة اليوسفي من البذور من خلال غرس بذور اليوسفي وزرعها في وعاء بالداخل، وبمجرد أن تصبح أشجارًا صغيرة يتوجب عليك نقلها مباشرة إلى الحديقة في الهواء الطلق.

    تأكد من أن الوعاء أكبر بثلاث مرات من الشتلات التي سوف تنبت بدورها من البذور فلا ينبغي أن يقل العمق الخاص بها عن 18 بوصة، ومن المهم تعريض اليوسفي لأشعة الشمس، وقم بالزراعة في تربة مليئة بالسماد وتكون طينية مع الحرص على كون تصريفها جيد.

    ينبغي أن تحافظ على التربة في حالة رطبة بشكل مستمر ومنتظم، يعتبر اليوسفي من الفواكه ذاتية الخصوبة إلا أنه يمكنك أن تساعدها وذلك عن طريق أخذك لفرشاة صغيرة وتقوم بنقل حبوب اللقاح من زهرة إلى زهرة أخرى.

    مع العلم أن أشجار اليوسفي تبدأ بالإنتاج بدايةً من سن عام واحد إلى عامين، والشجرة الناضجة منه يمكنها أن تحتوي على 40 لـ 50 ثمرة.

    عندما تكون الثمار لينة قليلًا ولونها برتقالي بشكل كامل تعتبر جاهزة للحصاد، وتوخى الحذر دائمًا عندما تقطف اليوسفي وإلا من الممكن أن تمزق القشرة الموجودة حول الساق، لذلك قد تم ذكر الحاجة لمقص حاد في الأدوات المستخدمة.

‫أضف إجابة