طريقة رفع مباشرة معلم في نظام نور

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-05T23:44:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة رفع مباشرة معلم في نظام نور

    تُعد نظام نور منصة تعليمية إلكترونية تستخدمها المدارس في المملكة العربية السعودية لتوفير تعليم عن بُعد. ولتحقيق هذا الهدف، توفر النظام مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات التي تساعد المعلمين على تنظيم وإدارة الدروس والمحتوى التعليمي. في هذا الدليل، سنتعرف على طريقة رفع مباشرة معلم في نظام نور.

    خطوات رفع مباشرة معلم في نظام نور:

    خطوة 1: تسجيل الدخول إلى حساب المعلم في نظام نور.
    قبل أن تتمكن من رفع مباشرة كمعلم، يجب أن تسجل الدخول إلى حسابك في نظام نور باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

    خطوة 2: الانتقال إلى قسم “الفصول الافتراضية”.
    بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك، انتقل إلى قسم “الفصول الافتراضية” في لوحة التحكم الرئيسية للمعلم.

    خطوة 3: إنشاء فصل افتراضي جديد.
    قم بالنقر على زر “إنشاء فصل افتراضي جديد” لإنشاء فصل جديد للدرس الذي ترغب في إجرائه عبر البث المباشر. ستحتاج إلى تحديد العنوان الخاص بالدرس ووصفه وتحديد تاريخ ووقت البث المباشر.

    خطوة 4: إضافة المحتوى والروابط.
    عند إنشاء الفصل الافتراضي الجديد، قم بإضافة المحتوى التعليمي الذي ترغب في مشاركته مع الطلاب. يمكنك إضافة مقاطع فيديو، وملفات PDF، وصور، وروابط لموارد خارجية.

    خطوة 5: بدء البث المباشر.
    عندما تكون جاهزًا لبدء بث المباشر، انقر على زر “بدء البث المباشر” في صفحة الفصل الافتراضي. قبل بدء البث، تأكد من الاستعداد والتجهيز للدرس والتحقق من جودة الاتصال بالإنترنت.

    خطوة 6: تفاعل مع الطلاب.
    خلال البث المباشر، يمكنك التواصل مع الطلاب ومشاركتهم الشاشة والتحدث معهم عبر ميزة الدردشة المباشرة. تأكد من إتاحة الوقت للطلاب لطرح الأسئلة والمشاركة في المناقشات.

    خطوة 7: إنهاء الفصل الافتراضي.
    عند الانتهاء من الفصل الافتراضي، انقر فوق زر “إنهاء الفصل الافتراضي” لإغلاق الجلسة. قد يتطلب منك تقديم ملاحظات وتقييم للدرس لمساعدة الطلاب وتحسين التعليم عن بُعد في المستقبل.

    ملخص:
    تُعد القدرة على رفع مباشرة كمعلم في نظام نور أداة قوية لتوفير تعليم عن بُعد عالي الجودة. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ستكون قادرًا على تنظيم وإدارة دروسك بكفاءة والتواصل مع الطلاب بسهولة. استثمر في اتقان استخدام هذه الميزة واستمتع بتجربة تعليمية فعالة داخل منصة نور.

‫أضف إجابة