طريقة حضور جلسة عن بعد تراضي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-05T23:56:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     

    تعد جلسات الاجتماع عن بُعد تراضيًا إحدى الوسائل الكفيلة بتعزيز التواصل وتيسير العمل في الظروف الحالية التي نعيشها. ولحضور جلسة عن بُعد تراضيًا بنجاح، يجب على المشاركين الانتباه لبعض الخطوات المهمة. في هذا الدليل، سنقدم لكم خطوات عملية لحضور جلسة عن بُعد بالتراضي.

    الخطوة الأولى: التحضير والاختبار المسبق

    قبل الجلسة، ينصح المشاركون بالقيام بالتحضير اللازم. ومن بين هذه التحضيرات، يجب على المشاركين اختبار التجهيزات اللازمة، مثل الكاميرا والميكروفون واتصال الإنترنت. قم بفحص جميع الأجهزة والتطبيقات والبرامج الضرورية للمشاركة بسلاسة في الجلسة.

    الخطوة الثانية: تعيين موقع الجلسة والتسجيل

    قم بتحديد موقع الجلسة والتأكد من تسجيلها، سواء كانت عبر تطبيق تواصل اجتماعي معين أو منصة عبر الإنترنت. اطلع على قواعد المشاركة وتعلَّم عن الخيارات المتاحة، مثل إمكانية تسجيل الجلسة، واعتماد المحادثات، والتوافر لإعادة المشاهدة في وقت لاحق.

    الخطوة الثالثة: الاستعداد للجلسة

    من المهم أن تكون مستعدًا للجلسة من خلال التحضير الأساسي. تأكد من وجود المستندات أو العروض التقديمية المطلوبة و من حصولك على روابط الدخول أو تفاصيل الاجتماع قبل الوقت المحدد. كما ينبغي على المشاركين أن يضعوا في اعتبارهم الوقت المطلوب للتواجد قبل بدء الجلسة للتأكد من تواجدهم في الوقت المحدد.

    الخطوة الرابعة: سلوكيات الاتصال في الجلسة

    عند حضور الجلسة، يجب على المشاركين أن يتبعوا بعض السلوكيات الجيدة للتواصل. ضمن هذه السلوكيات، ينصح المشاركين بتفعيل الكاميرا عند الدخول لتعزيز الاحتمالات التخاطبية بشكل أفضل، واستخدام تقنية الكتابة في الدردشة في حالات الرغبة في التفاعل أو حجب الصوت عند الحاجة.

    الخطوة الخامسة: المشاركة الفعّالة في الجلسة

    للمشاركة الفعالة في الجلسة، يفضل المشاركون أن يتبعوا بعض الأدلة والنصائح. قد تتضمن هذه الأدلة تحضير قائمة بالنقاط الرئيسية التي سيلتقطها المشارك أثناء الجلسة، وتسجيل الملاحظات الهامة، وتوظيف وظيفة “رفع اليد” (raise hand) في التواصل في حال الحاجة إلى الكلمة.

    الخطوة السادسة: إنهاء الجلسة وملاحظات ما بعدها

    عند انتهاء الجلسة، قد تكون هناك بعض الملاحظات والإجراءات المهمة لاحترام وقت المشاركين وتتمثل في تسجيل النتائج الرئيسية للجلسة وإرسالها للمشاركين، وإعداد خطة العمل المستقبلية وتعيين مهام باستخدام وثيقة إلكترونية مشتركة.

    مع هذه الخطوات العملية، يمكن للمشاركين حضور جلسة عن بعد بالتراضي بكل شكل. ضع في اعتبارك توفير بيئة مريحة وهادئة لضمان التركيز والتفاعل الجيد في الجلسة. استمتع بتحسين تواصلك وأدائك في جلسات التباحث والاجتماعات عن بُعد بفهم وتطبيق المهارات الأساسية والاتباع للإجراءات المناسبة.

‫أضف إجابة