طريقة تنشيط حساب الراجحي من الجوال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة تنشيط حساب الراجحي من الجوال تتم من خلال بعض الخطوات البسيطة، ولكن عليك أولًا الإلمام بأسباب تجميد الحساب البنكي، ففي حال تراكم الديون على حسابك البنكي من قبل الجهات المختلفة يتم تجميد الحساب، كذلك عند عدم وجود ما يكفي من الرصيد البنكي لفترة.

    من أسباب تجميد الحساب البنكي لبنك الراجحي أن يكون الحساب غير نشط وخامل بلا أي تفاعل لفترة زمنية، وهي في الغالب تكون لمدة 3 سنوات كحد أقصى، مما يشير إلى غياب العمليات المالية، مثل: التحويلات والإيداعات وخلافه.

    في حالة وجدت أي من المعلومات المرفقة من قبل العميل بها خطأ ما يتم تجميد الحساب، على أن يقوم البنك بالتحقق من المعلومات من خلال التواصل مع صاحب الحساب، إلا إذا تجاهل صاحب الحساب تجديد المعلومات بالرغم من تلقي رسالة تنبيهية لأهمية التحديث للبيانات.

    وعلى ذلك فإن طريقة تنشيط حساب الراجحي من الجوال من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك تمكنك من إتمام الخدمة بسهولة، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة منك.

    بعد تسجيل الدخول تحدد الخدمات المطلوبة من اللائحة المتاحة بالتطبيق، وبعدها عليك النقر على زر التفعيل، وستظهر لك رسالة تؤكد تفعيل حسابك الشخصي لبنك الراجحي بنجاح، اضغط على خيار التفعيل مرة أخرى ليتكون رمز تنشيط حسابك، والذي يتألف من 4 أرقام، وعليك إدخاله مرة أخرى للتأكد والنقر على متابعة لإتمام العملية.

    يمكنك تنشيط الحساب البنكي بأكثر من طريقة أخرى، مثل التفعيل الحساب من خلال الخدمة الهاتفية لبنك الراجحي، فكل ما عليك هو الاتصال برقم خدمة العملاء “920003344”.

    عليك إدخال المعلومات المطلوبة الخاص بالحساب، واختيار “الحسابات” وبعدها “تنشيط الحساب”، بمجرد إدخال رقم الحساب المرغوب تفعيله سيتابع معك الموظف البنكي بعض التعليمات لإتمام التفعيل.

‫أضف إجابة