تغيير موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتطلب هيئة التدريب من المعلمين اجتياز اختبارات الرخصة المهنية للتمكن من الحصول على الرخصة وذلك بهدف تدريب المعلمين وإكسابهم الخبرات الجديدة للتأقلم مع تطورات العصر وتسري صلاحية الرخصة لمدة 5 سنوات من تاريخ الحصول عليها.

    تتضح طريقة تعديل أو تغيير موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من خلال الدخول إلى موقع قياس الوطني، اضغط على تسجيل الدخول، اختر الاختبارات المسجلة وحدد الاختبار الذي ترغب في تعديل موعده، اضغط على تعديل، اختر مركز الاختبار، حدد تاريخ ووقت الاختبار الجديد، يلزم الموافقة على سياسات المركز الوطني للقياس، اضغط على تأكيد إعادة المحاولة.

    شروط تغيير موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين تتمثل في ضرورة التعديل من خلال موقع المركز الوطني للقياس، تغيير الموعد قبل الموعد القديم بـ 48 ساعة، سداد الرسوم المطلوبة، يتم تعديل الموعد من خلال حساب المعلم الشخصي.

    المستندات المطلوبة لاختبار الرخصة المهنية للوافدين هي الهوية الوطنية وجواز السفر وصورة من كارت العائلة ورخصة القيادة والبطاقة الجامعية.

    أما عن رسوم تعديل اختبار القياس الخاص بالرخصة المهنة وفق تحديد هيئة تقويم التعليم والتدريب بمبلغ 100 ريال سعودي للتسجيل المبكر و100 ريال للتسجيل المتأخر الخاص باختبار القياس و100 ريال للتسجيل في الاختبار الإلكتروني.

‫أضف إجابة