طريقة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للاطفال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر خدمة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للأطفال من ضمن الخدمات المميزة المقدمة من المملكة العربية عبر بريدها الإلكتروني، وذلك لأهمية جواز السفر خاصة لمن هم مقبلين على السفر.

    فيحتاج إصدار جواز السفر إلى مجموعة من الخطوات، وقد قامت المملكة العربية السعودية بتسهيل تلك الخطوات على المواطنين إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

    طريقة تعبئة نموذج إصدار جواز سفر للأطفال تكون ضمن خطوات إصدار جواز السفر للأطفال، وتتمثل في قيامك بـ: إضافة المُحضون في سجل الأسرة، الحصول على موعد من خلال منصة أبشر..

    قم بسداد الرسوم، من ثم مراجعة إدارة الجوازات، ثم تقوم بتعبئة حقول استمارة إصدار أو تجديد جواز السفر إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للمديرية العامة لجوازات السفر.

    إرفاق أصل الهوية الوطنية مع أصل سجل الأسرة للحاضن أو الحاضنة مع صورة منهما للمطابقة.

    من ثم لتعبئة نموذج إصدار جواز سفر الأطفال عليك التسجيل في منصة أبشر، ثم قم بتحديد الأفراد، ثم اختيار خدمة الجوازات، من ثم تحديد خدمة إصدار جواز لمن هم أقل من 15 سنة.

    بعدها يتم تحديد الطفل المُراد إصدار جواز سفر له ثم تعبئة البيانات الخاصة بنموذج إصدار جواز السفر، حيث تقوم بكتابة الاسم بالكامل ورقم السجل المدني الخاص بصاحب الطلب ومكان محل الميلاد والمهنة ومعلومات العنوان الخاص بصاحب الطلب وبيانات التواصل معه.

    قم بالموافقة على الشروط والأحكام بعد الاطلاع عليها.. يتم دراسة الطلب والتأكد من صحة البيانات للحصول على جواز السفر.

    هناك بعض الأوراق والمستندات المطلوبة الضرورية عند تقديم طلب إصدار جواز سفر منها: جواز سفر من وزارة الداخلية يشمل البيانات الشخصية للطفل المراد إصدار جواز سفر له، بطاقة عائلية تتضمن الأبناء وصورهم، تقديم صورة للطفل ذات خلفية بيضاء.

‫أضف إجابة