طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يقدم برنامج تكافل خطوات يتمكّن الطلاب من خلالها الحصول على دعم دراسي مما يخفف أعباء التكاليف الدراسية عليهم ويتم ذلك إلكترونيًا من خلال خطوات بسيطة.

    طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل؛ تتم من خلال الرابط الإلكتروني المباشر لموقع مؤسسة تكافل الخيريّة، واختيار بوّابة الطلاب من الصفحة الرئيسية للموقع، وتسجيل الدخول بالبيانات الخاصة التي تم تسجيلها مسبقًا في النفاذ الوطني.

    في حالة الدخول لأول مرة قم بالضغط على أيقونة “تسجيل طالب جديد” وتعبئة البيانات المطلوبة منها الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم هاتف ولي الأمر، بالإضافة إلى رمز التحقق الذي يتم إرساله على رقم الجوال المرفق.

    اضغط على “متابعة” سيتم فتح استمارة الطلب التي تقوم بملئها بالبيانات الكاملة لإصدار طلب صحيح منها كلمة المرور ورقم الهوية والبريد الإلكتروني واسم الطالب وولي أمره، ومن هنا النقر على “تسجيل” ليتم إنهاء تقديم الطلب إلكترونيًا.

    أقرّت مؤسسة تكافل بأن التسجيل في برنامج الدعم الدراسي يشمل كافة الطلاب السعوديين المحتاجين للدعم المالي ويتم إلحاقهم في المدارس التي يغطيها برنامج تكافل وفقًا لما تراه اللجنة، مع العلم أنه يلزم موافقة ولي الأمر لضمان الموافقة على تسجيل الطالب.

    يجب أن تحقق عدة شروط لإتمام عملية التسجيل بنجاح في برنامج تكافل وهي: كونك سعودي ومقيم إقامة دائمة في المملكة، وألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 4000 ريال سعودي، و8000 للطلاب الأيتام وذوي الإعاقة.

    إن كنت من طلاب المرحلة الثانوية وتحديدًا الصف الثالث أو من طلاب محو الأميّة فيتم استثنائك من الحصول على إعانة من برنامج تكافل، وعليك العلم بأن التسجيل في برنامج الدعم الطلابي التابع لتكافل يبدأ يوم الأحد 6 يونيو لعام 2024 م الموافق يوم 15 من شهر شوال من العام الهجري.

    طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل أصبحت أكثر سهولة وشمولية الآن وتتمكن من القيام بها إلكترونيًا للحصول على الدعم الدراسي.

‫أضف إجابة