طريقة تحديث صك عقاري للورثة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك معرفة طريقة تحديث صك عقاري للورثة عن طريق بعض الخطوات التي عليك اتباعها كي تستطيع عمل تحديث لبيانات صك عقاري تبدأ بالدخول لبوابة ناجز الرسمية بالمملكة والبدء في تسجيل الدخول بحساب النفاذ الوطني الخاص بك بعدها اضغط على الخدمات الإلكترونية ومنها اختر باقة الرهون والعقارات.

    فيما بعد عليك الدخول لخدمة تحديث وتعديل صك عقاري، بعدها الضغط على أيقونة تقديم طلب جديد، حينها يمكنك تحديد نوع الطلب (تحديث جديد – تحديث صك مفقود – تعديل صك إلكتروني).

    بعدها قم بإدخال البيانات المطلوبة بعد اختيار نوع الطلب الراغب به، وإرفاق المستندات المطلوبة لإتمام عملية التحديث للصك، وأخيرًا عليك القيام بالإقرار والتعهد، والضغط على أيقونة تقديم الطلب، وهكذا تم تحديث الصك بنجاح.

    بعد معرفة طريقة تحديث صك عقاري للورثة، إليك بعض الشروط التي عليك معرفتها قبل البدء في تحديث الصك العقاري، وهي رفع صورة الصك من الوجهين والملفات الداعمة في حالة وجودها، ويجب أن يكون الصك غير مسجل من قبل.

    يجب إرسال ما يثبت ملكية الصك في حال كان الصك لا يحتوي على رقم الهوية الخاص بالمالك، وتوجد بعض المعلومات الأخرى التي يجب عليها معرفتها قبل البدء تحديث الصك.

    يجب أن يكون الصك ساري المفعول، ويمكنك التحقق من ذلك عبر خدمة العقارات، يجب أن تكون بيانات الصك المدخلة تتفق مع ما يوجد في الصك من معلومات، ويجب التدقيق في البيانات المدخلة في تحديث الصك مثل اسم الحي، والمدينة، ورقم المخطط، والقطعة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة