طريقة الاستعلام عن منتج بالباركود هيئة الغذاء والدواء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:32:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أعلنت الحكومة السعودية عن طريقة الاستعلام عن منتج بالباركود هيئة الغذاء والدواء، وقد أتاحت الخدمة إلكترونيًا للتحقق من صحة المنتجات عبر استخدام الباركود الموجود عليها، لضمان سلامة وصحة المستهلكين، ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

    أما عن طريقة الاستعلام عن منتج بالباركود هيئة الغذاء والدواء كخطوات؛ فالبداية تكون بالدخول إلى موقع الهيئة، ثم التوجه إلى صفحة القوائم المعلوماتية، من القائمة الموجودة في جانب واجهة الموقع، ثم يتم اختيار تصنيف المنتج المراد التحقق من اعتماده لدى الهيئة.

    باستخدام خاصية البحث المتوفرة في الموقع؛ يتم التوجه إلى صفحة قائمة المنتجات الغذائية، حيث يتم إدخال البيانات الخاصة بالمنتج المستهدف بالبحث، والتي تتمثل في: الباركود/ العلامة التجارية/ الاسم التجاري/ وصف الصنف/ رقم التسجيل، ثم الضغط على رمز العدسة، ليظهر الموقع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتج، ومدى صحته استنادًا لم يتوفر لدى الهيئة من بيانات.

    كما أن الزائر يجد في هذه الصفحة قائمة طويلة من بيانات عدة منتجات، تتمثل البيانات في الباركود، ورقم التسجيل، والعلامة التجارية، والاسم التجاري، وبجانبها اختيار “التفاصيل”، الذي بالضغط عليه يتم عرض كافة البيانات حول حالة المنتج.

    التفاصيل التي يحصل عليها المستفيد من الخدمة عن المنتج تتمثل في: اسم الشركة المصنعة/ وصف الصنف/ مدة الصلاحية/ درجة الحفظ/ التحذيرات/ المحتوى (المكونات)، بالإضافة إلى وزن المنتج.

‫أضف إجابة