طريقة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من خلال استخدام التطبيق الرسمي لمنصة نما، يمكنك إيجاد طريقة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة بشكل موثوق وفعال، مع ضمان توافق عملية الإفصاح مع اللوائح والتشريعات المحلية المعمول بها، حيث تعتبر نما منصة رسمية لتنظيم وإدارة الأنشطة البترولية والغازية في المملكة السعودية.

    قم بتحميل تطبيق نما وسجل دخول بحاسبك إذا كان لديك من قبل، أو قم بإنشاء حساب جديد، بعد ذلك ابحث عن الخدمات المتاحة واختر خدمة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة.

    ثم قم بملء الاستمارات المتاحة على المنصة بمعلوماتك ومعلومات الآبار غير المرخصة التي ترغب في الإفصاح عنها.

    تأكد من تقديم المعلومات بدقة ووفقًا للتوجيهات المقدمة، ثم أرسل الطلب، بعد الإرسال قد تكون هناك خطوات إضافية لمتابعة حالة الطلب والتأكد من استلامه ومعالجته من قبل الجهات المعنية على المنصة.

    استكمالًا لمعرفة طريقة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة يجب العلم بأن هناك توجيهات من الجهات المعنية مهمة لتحقيق الشفافية فيما يتعلق بالآبار غير المرخصة.

    ألا وهي أن ينبغي على جميع الأفراد والجهات، سواء كانوا أفرادًا أو جهات حكومية أو خاصة، وسواء كانت الآبار لأغراض زراعية أو صناعية أو حضرية، الإفصاح عن الآبار غير المرخصة التي يمتلكونها أو يشتركون في ملكيتها.

    يجب أن يتم الإفصاح عن الآبار الجديدة والمشتركة وآبار الورثة على حد سواء، في حالة الورثة، يكفي أن يُفصح عنها أحد المستفيدين نيابة عن الجميع.

    يجب أن يتم توثيق عملية الإفصاح بشكل دقيق وصحيح، ويجب أن يُذكر في شهادة الإفصاح عن البئر ما إذا كانت البئر مشتركة أو بئر للورثة لتوضيح ملكية البئر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة