طريقة استخدام كالسيوم بورون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم الآن استخدام عناصر مثل الكالسيوم والبورون على نطاق واسع بين المزارعين.. حيث أصبح يتم استخدامها في الأسمدة الأساسية أو حتى في الضمادات العلوية، ويُستخدم هذان العنصران عند زراعة نبات الباذنجان أو الخضار الورقي، حيث يؤثران بشكل جيد على نمو النبات، كما يمكن أن يحسن من جودة الفاكهة.

    يتم تطبيق طريقة استخدام كالسيوم بورون في العديد من أنواع الخضروات.. فمثلًا عندما يحدث تكسير في السيقان الخاصة بنبتة مثل الكرفس نجد استخدامهما من قبل المزارعين حتى تتحسن الجودة الخاصة بالكرفس.

    حيث إن إضافة الكالسيوم والبورون للمحاصيل يعتبر شيء أساسي وضروري وأنه لا يمكن الاستغناء عنهما بالنسبة للنبات.

    يُستخدم الكالسيوم والبورون كسماد ورقي، ويجب عليك أن تنتبه لعدة أمور عند القيام تنفيذ طريقة استخدام كالسيوم بورون، وهي: استخدام الكالسيوم والبورون بشكل مختلط، حيث يؤدي ذلك إلى تعزيز امتصاص النبات للعناصر.

    يتم استخدام الكالسيوم المخلب والبورون المخلب، ويتم خلطهم عبر صب السماد في الماء والذي تجد أنه يذوب بسرعة بدون هطول داخل الماء، لكن عليك الانتباه إذا كنت تريد أن تخلطهما مع أي أسمدة ورقية أخرى، حيث أنه ليس كل الأسمدة يمكن خلطها معهم لذا عليك التجربة في البداية.

    عليك أيضًا أن تهتم بوقت رش السماد الورقي هذا، حيث يتم تطبيق البخاخات الورقية من مرتين إلى ثلاث مرات على أقل تقدير في أسبوع، ويتم الرش هذا بعد ثمار الفاكهة.

‫أضف إجابة