طريقة استخدام البطاقة الائتمانية الأهلي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حتى نتمكن من التعرف على طريقة استخدام البطاقة الائتمانية الأهلي لا بد من التعرف على أحدث مميزات البطاقة، وذلك حتى نتعرف على طريقة استخدام البطاقة التقليدية وكذلك البطاقة اللاتلامسية حيث تعتبر من أحدث أشكال البطاقات المنتجة من قبل البنك الأهلي.

    يمكنك إتمام عملية الشراء في بضع ثوان من خلال تمرير البطاقة على الجهاز الخاص بها في أماكن البيع.

    على هذا يمكننا التعرف أولًا على طريقة استخدام البطاقة الائتمانية التقليدية، قم بإدخال البطاقة إلى جهاز السحب المخصص من ناحية القطعة الحديدية / قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة / سوف يتم سحب الرقم المدخل من خلالها.

    هذا يتطلب إدخال السعر الذي تريد سحبه من البطاقة أولًا / قم بإزالة البطاقة من الجهاز هكذا قد تمكنت من دفع المستحقات الخاصة بمشترياتك.

    أما عن طريقة استخدام البطاقة الائتمانية اللاتلامسية قم بالبحث عن رمز الإشارة عند أجهزة نقاط البيع لدى المحلات التجارية / مرر البطاقة فوق الجهاز حتى يتمكن من قراءة الإشارة / استمع إلى النغمة الخاصة بتأكيد قراءة الجهاز للبطاقة / سوف يظهر الضوء الأخضر الذي يؤكد نجاح عملية الدفع، إذا كنت في حاجة إلى إيصال يمكنك طلب ذلك من المتجر.

    كذلك يمكننا التعرف على مزايا هذه البطاقة والتي تتمثل في الشعور بالراحة أثناء استخدام البطاقة سواء من خلال حامل البطاقة أو صاحب المتجر حيث أن العملية الشرائية أصبحت سهلة للغاية هذا إلى جانب أن عملية الدفع أصبحت تتم عبر بروتوكول آمن من الناحية التقنية.

    حيث توفر الشريحة الذكية داخل البطاقة أعلى مستويات الأمان، والنقاط الآلية التي يمكنك تجميعها من خلال العمليات الشرائية حتى وإن كانت مبالغ هذه العمليات صغيرة / كما يمكنك إتمام عملية الشراء دون إدخال الرقم السري أو التوقيع في أجهزة نقاط البيع / فضلًا عن أنه يمكنك الشراء الإلكتروني في الوقت الذي تريده خلالها.

‫أضف إجابة