شكل فيزا تكافل وكرامة الجديدة 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يختلف شكل فيزا تكافل وكرامة الجديدة بناءً على الفئة المستخدمة لهذا الكارت، حيث أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن اللون الأزرق بـ كارت الخدمات المتكاملة يدل على الإعاقات بالغة الشدة، أما اللون الأخضر فيدل على الإعاقات المتوسطة، كما أن اللون الأرجواني يدل على الإعاقة بسيطة.

    كما تتمثل الإعاقات المتوسطة في تشوهات العمود الفقري وإصابته / إصابات وتشوهات العمود الفقري / حالات الجزام / حالات بتر طرف القدم أو اليد، ولا يعتبر بتر إصبع من اليدين أو القدمين إعاقة متوسطة / الإعاقات الحركية مثل ضمور العضلات / حالات تيبس المفاصل المتوسط.

    من الجدير ذكره أنه يمكن للمواطن صرف المعاش المحدد له من قبل وزارة التضامن الاجتماعي من أي ماكينة وليس مقيدًا بمكاتب معينة، حيث أن الصرف لا يقتصر فقط على محل السكن، كما أنه يمكنك القيام بجميع المعاملات البنكية والتجارية والحكومية من خلال ذلك الكارت.

    فضلًا عن استخدامه في دفع فاتورة الكهرباء / فاتورة المياة، وفواتير جميع المرافق المختلفة، كما أنه تم استبدال العديد من البطاقات في عدد كبير من المحافظات المختلفة التي تتمثل في الوادي الجديد / بورسعيد / الدقهلية / بنى سويف / الإسماعيلية / السويس / مرسى مطروح / القليوبية / الفيوم / شمال سيناء / والبحر الأحمر/ دمياط / الشرقية / كفر الشيخ / المنوفية / جنوب سيناء.

‫أضف إجابة