شروط وزارة الصحة لفتح عيادة أسنان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في المجال الطبي والعلاج تعتبر التراخيص سواء لتسجيل منشأة طبية أو مزاولة المهنة أمرًا لا بد منه مع التشديد عليه وحرص المؤسسات الطبية على حياة المواطنين ومستقبل الأطباء.

    حيث يعد الأمر ذو صعوبة في مجال عيادات الأسنان تحديدًا، فلذا عند إقدامك على فتح عيادة أسنان لا بُد من دراسة التراخيص المطلوبة بشكل جيد، حتى تزاول مهنتك بشكل طبيعي قانوني.

    شروط وزارة الصحة لفتح عيادة أسنان لا بد من الالتزام بها كطبيب ومنها توفير مكان مناسب بحيث لا تقل مساحته عن 35 متر مربع مع توفير الاحتياجات الأساسية من تهوية جيدة وإضاءة مناسبة ومياه نقية مستمرة لأهميتها في التنظيف.

    توفير الصرف الصحي في كل غرف الكشف وألا تقل مساحة الغرفة الواحدة عن 8 متر مربع، مع توفير الأدوات الصحية اللازمة للتخلص السريع من القمامة والفضلات وتوفير حمامات جيدة.

    توفير أجهزة التعقيم المطلوبة، مع عدم استخدام العيادة لأي أغراض أخرى سوى الكشف وتقديم سبل العلاج، وتوفير الأجهزة المناسبة في العيادة لتقديم خدمة صحية جيدة للمواطن.

    من أهم شروط وزارة الصحة لفتح عيادة أسنان وتسجيلها أن يكون مضى على قيد الطبيب عامين بالنقابة أو ألغي تكليفه أو استقال قبل مضي العامين أو يقدم من جهة تكليفه ما يفيد بعدم تقاضيه بدل عيادة.

    يتم تسجيل العيادة بالنقابة الفرعية بالمحافظة التابع لها، والتسجيل في الشهر العقاري بشكل شخصي لا ينوب عنه إلا بتوكيل رسمي.

    تسجيل العيادة بموجب عقد الإيجار عليه إثبات تاريخ من الشهر العقاري ويذكر فيه غرض استخدام الشقة ومدة العقد أكثر من عام، أو عقد تمليك عليه صحة توقيع من المحكمة أو مسجل بالشهر العقاري، وصورة الكارنيه وبطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع.

    يمكن لطبيب الأسنان تعيين أكثر من طبيب مساعد بشرط حضورهم للنقابة العامة شخصيًا أو بتوكيل من الشهر العقاري لصاحب العيادة بالتسجيل.

    تسجيلها بالنقابة الفرعية التابعة لها بصورة من عقد الإيجار أو التمليك، ووجود ما يفيد عدم حصوله على بدل عيادة من جهة تكليفه، ويحضر الأصول للاطلاع ويقوم بملء طلب التسجيل.

    سداد 600 عند التسجيل و300 جنيه عن كل كرسي أسنان بحد أقصى 2 للعيادة ويكون سدد الاشتراك لنهاية السنة التي يتم فيها تسجيل العيادة.

    يتم التسجيل لغير المصريين بموجب الأوراق السابقة وبشرط القيد بالنقابة ويكون حاصل على ترخيص مزاولة المهني السنوي.

‫أضف إجابة