شروط قبول الماجستير في جامعة الشارقة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-29T02:44:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة شروط قبول الماجستير في جامعة الشارقة

    تعد جامعة الشارقة واحدة من أبرز الجامعات في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم برامج متنوعة للطلاب المتفوقين. إذا كنت ترغب في متابعة درجة الماجستير في هذه الجامعة، يجب عليك الالتزام بمجموعة من الشروط التي تحددها الجامعة. في هذا المقال، سنعرض لك قائمة شروط قبول الماجستير في جامعة الشارقة.

    1. حصول على درجة البكالوريوس: يجب أن يكون لديك درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها. يتم قبول الدرجات من جميع التخصصات المختلفة، ولكن يجب أن يكون متوسطك التراكمي على الأقل جيد.
    2. اختبار القدرات الأكاديمية: يجب عليك الخضوع لاختبار القدرات الأكاديمية المطلوب من قبل الجامعة. سيتم قياس قدراتك في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الإنجليزية. يجب أن تحصل على درجة تؤهلك للتقديم.
    3. معرفة اللغة الإنجليزية: يلزم توفر مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية لمتابعة برنامج الماجستير. يجب عليك إما تقديم شهادة اختبار معترف بها مثل ايلتس أو توفل، أو اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المقدم من قبل الجامعة نفسها.
    4. الأوراق الثبوتية: يجب تقديم الأوراق والوثائق الثبوتية اللازمة، مثل صورة جواز السفر وصورة شمسية حديثة وشهادة البكالوريوس والسجل الأكاديمي.
    5. رسالة تحفيزية: يطلب من المتقدم تقديم رسالة تحفيزية توضح دوافعه وأهدافه في متابعة درجة الماجستير في جامعة الشارقة.
    6. خطابات التوصية: يجب تقديم خطابات توصية من أشخاص موثوق بهم، مثل أساتذة الجامعة السابقين أو مشرفي الأبحاث.
    7. الكفاءة في الموضوع المرغوب: قد تتطلب بعض البرامج المواكبة للتجديد والابتكار أن يكون لديك خلفية أكاديمية قوية في الموضوع المرغوب في دراسته.

    يجب عليك التحقق من متطلبات قبول برنامج الماجستير الخاص بك قبل تقديم الطلب. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول شروط القبول وإجراءات التسجيل على موقع الجامعة الرسمي.

    في النهاية، يجب أن تكون على دراية تامة بقائمة شروط قبول الماجستير في جامعة الشارقة والالتزام بها لزيادة فرص نجاحك في الحصول على فرصة التعليم المتميزة في هذه الجامعة المرموقة.

‫أضف إجابة