شروط فتح مستشفى خاص في الجزائر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حتى تتمكن من إنشاء مستشفى خاص لا بد من استيفاء جميع شروط فتح مستشفى خاص في الجزائر، والتي تتمثل في مجموعة من المعايير الهامة الواجب توافرها ومن أهمها:

    الحصول على الدمغة الطبية على شهادة تسجيل المستشفى في النقابة / بيان بالتجهيزات الطبية المطلوبة وذلك عند صدور الترخيص للأقسام المختلفة للمستشفى / الحصول على رسم هندسي معتمد من قبل مهندس مسجل في النقابة بمقياس رسم 1/150 موضحًا فيه الموقع وتفاصيل محتويات كل دور من أدوار المستشفى على حدة.

    كذلك من اللازم الحصول على صورة معتمدة من العقد المبرم بين كلًا من المتقدم بطلب الترخيص والمدير الفني للمستشفى، وتقديم صورة العقد في كل مرة يتم فيها تغيير المدير الفني الخاص بالإدارة، وذلك في مدة لا تتعدى الـ 15 يوم.

    أيضًا لا بد من الحصول على صورة من العقد المبرم بين كلًا من الأطباء والمدير الفني في جميع التخصصات بالمستشفى وهيئة التمريض / صور طبق الأصل من ترخيص مزاولة المهنة موثق من وزارة الصحة ومن النقابة وذلك لـ (أطباء/ منتدبين / هيئة التمريض / المدير الفني / الاستشاريين / التخصصيين).

    كما ينبغي تقديم إيصالات سداد الرسوم الخاصة من تداول النفايات والمواد الخطرة / أيضًا إيصال سداد الدمغة الطبية التي تمثل واقع 1 في 1000 من رأسمالية المستشفى.

    من أهم الشروط التي لا بد من توافرها أيضًا هي شهادة موثقة من الدفاع المدني للحماية ضد الكوارث مثل الحريق، ولا بد من توفير الشهادات الصحية الخاصة بالأغذية في المطابخ إلى جانب الشهادات الصحية الخاصة بالقائمين على الأغذية وتقديم الوجبات الخاصة بالمرضى.

    تقديم شهادة إفادة للتعبير عن التعاقد مع محرقة للنفايات إذا لم تكن موجود بالفعل في المستشفى، وخطاب عام من الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية العلاجية، كما أنه لا بد أن يكون الترخيص ناتج عن الموافقة المبدئية من قبل الحكومة.

    بناءً على ذلك..  لا بد من التعرف على شروط فتح مستشفى خاص في الجزائر حتى تتمكن من الحصول على التراخيص المُشغلة للمستشفى، مما يساعدك في بدء العمل في أقرب وقت ممكن ولكن لا بد في بداية الأمر من استيفاء جميع الشروط المطلوبة والمتقدم ذكرها.

‫أضف إجابة