شروط فتح مركز تجميل في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب القول إن شروط فتح مركز تجميل في السعودية تم تحديدها بدقة من قبل الحكومة، وذلك حرصًا على تقديم خدمات تحت رعاية الدولة، من أجل تفادي التعرض لأي نوع من الأضرار، ولكنها سهلت أيضًا الشروط على المواطنين الراغبين في اتخاذ هذا النشاط كمصدر دخل لهم.

    لذلك بداية أول شرط من شروط فتح مركز تجميل في السعودية هو أن يكون مالك المشروع حامل للجنسية السعودية، على أن يسمح للكوادر من أي جنسية العمل بشرط تدريبهم والتأكد من إجادتهم لأداء الخدمات المقدمة.

    يُفضل أن تكون الرخصة الصادرة باسم امرأة لا يقل عمرها عن 25 عام، ويجب الحصول على التصريح من البلدية، وفي حالة كانت المرأة دون الخامسة والعشرين يحق لها أن تقوم بفتح مركز تجميل ولكن بشرط أن تكون حاصلة على دبلومة في التجميل.

    يقتصر عمل مراكز التجميل على تقديم الخدمات التجميلية دون أي تدخلات جراحية وفقًا لما أقرته مؤسسة الغذاء والدواء، وذلك ينطبق أيضًا على الأجهزة المستخدمة داخل المركز، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الخدمات المقدمة في الصالونات التجميلية.

    يجب أن تكون كافة الخدمات المقدمة مقتصرة على تزيين المرأة، وأن تكون من تدير المحل هي المرأة مالكة المشروع أو من تنوب عنها وتكون حاملة للترخيص أيضًا.

‫أضف إجابة