شروط فتح عيادة خاصة الجزائر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن التعرف على شروط فتح عيادة خاصة الجزائر تعتبر ضمن دراسة الجدوى التي عليك القيام بها، ومن أهم هذه الشروط مراعاة مقاييس التغطية الطبية / العمل بصفة دائمة / لا بد من توفير 7 أمتار لكل سرير استشفائي / المادة المصنعة للأسرة مصنوعة من المعدن.

    لا بد أن تزود الأسرة بمفروشات كاملة / إمداد العيادة بسرير واحد فقط / أما في حالة وجود أكثر من غرفة يمكنك إضافة سرير في كل غرفة على حدا، هذه هي الشروط المتعلقة بالأسرة.

    بالنسبة للبيئة العامة للعيادة تتمثل في: أن تكون غرف العيادة جيدة الإضاءة / جيدة التهوية / لا بد من الحفاظ على النظافة العامة والتعقيم / مجهزة بالتدفئة المركزية / خالية من الستائر غير المناسبة أو السجاد / أن تحتوي العيادة على غرفة تحتوي على خدمات التضميد والعلاج والجبس.

    تتمثل شروط الاستغلال الفردي في التأهيل المرخص لمزاولة المهنة / التمتع بجميع الحقوق المدنية / مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لممارسة المهنة / ضرورة خضوع تلك المعدات إلى المقاييس المنصوصة من قبل وزارة الصحة.

    علاوة على عقد التأمين للمرضى والمرافقين والزائرين ضد الأخطار الناجمة عن المحلات التجارية أو البيئة المحيطة بالعيادة / عقد تأمين شامل لضمان عدم الوقوع في الأخطاء المهنية.

    هذا إلى جانب شروط فتح عيادة خاصة الجزائر تتعلق بالاستغلال المشترك، إذ يمكنك تكوين شراكة من شخصين أو أكثر من نفس الاختصاص، ولا يُسمح للشخص الواحد لأن ينتمي إلى أكثر من شركة شبه طبية واحدة.

    علاوة على اشتراط التمتع بآداب مزاولة المهنة / التعاون لتحقيق السلامة للمريض / البعد عن الألعاب التنافسية التي يكون المريض ضحيتها / التأكد من وجود الشخصين على وفاق / استخراج جميع التراخيص المختلفة التي تؤكد صحة تشغيل العيادة / التأكد من توافر جميع المعدات الطبية المختلفة اللازمة لبدء العمل / الحفاظ على خصوصية المرضى.

    كذلك لن نغفل عن المستندات التي يمكنك تجهيزها في حالة بدايتك في فتح عيادة خاصة وهي: كارنيه مزاولة المهنة / إثبات تملك أو إيجار للعيادة / رخصة مزاولة المهنة موثقة من وزارة الصحة.

‫أضف إجابة