شروط فتح عيادة تمريض في الجزائر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتعدد شروط فتح عيادة تمريض في الجزائر والتي لا بد لك من التعرف عليها حتى تتمكن من مزاولة مهنة التمريض في المستشفيات والمراكز الصحية، وتتضمن: الحصول على تصريح مزاولة المهنة / أن يكون عنوان العيادة مناسب ومعروف / أن تكون مساحة العيادة 4 متر مربع، وارتفاعها 2.5 م / أن تحتوي على إنارة جيدة ومناسبة / أن يكون المستوى الخاص بالنظافة بها مناسب لوجود مرضى.

    كذلك من أهم شروط فتح عيادة تمريض في الجزائر أن تحتوي حاويات النفايات على أغطية محكمة الغلق / أن تكون العيادة جيدة التهوية / أن يكون الممرض على دراسة ممتازة بالضماد وأنواعه المختلفة / معرفة خياطة الجروح.

    من أهم الحدود الخاصة بالجروح التي يمكنك تضميدها في العيادة هي التي لا تتعدى 2 سم وإن تعدت هذا الحجم لا بد من نقل المريض إلى المستشفى.

    وجود ممرض فني للقيام بـ إعطاء الحقن للعضلية فقط أنا الوريدية غير مسموح لك بها / خياطة الجروح البسيطة / الضماد وأنواعه المختلفة / تركيب الكانيولا / وضع جهاز الاستنشاق / وضع جهاز الأكسجين / معالجة الحروق البسيطة / قياس المؤشرات الحيوية / اجراء الاسعافات الأولية.

    كذلك توافر مجموعة من الأدوات الأساسية، مثل: جهاز تعقيم / سرير فحص/ كفوف طبية / خيوط جراحية بأنواعها المختلفة / حمالة محاليل طبية / سيت جراحي مع عدد 2 مقص / بونكتر / دولاب تمريضي / شاش طبي / قطن طبي / لفاف بأنواعه المختلفة / شراشف ذات الاستعمال الواحد.

    علاوة على جهاز فحص الضغط مع السماعة الخاصة به / ميزان / بلاستر / إناء كلوي / جهاز فحص السكر / مواد التعقيم المختلفة / جهاز كاوي / جهاز نيوبلايزر / جهاز تخطيط القلب / كانيولا / سرنجات بأنواعها المختلفة / جهاز سحب السوائل / جهاز إعطاء السوائل / جهاز سحب السوائل.

‫أضف إجابة