شروط فتح بقالة بلدي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل فتح مشروع بقالة بلدي، ومن أهمها: وجود محل تجاري بمساحة 30 متر على الأقل مجهزة بثلاجات لعرض المنتجات المخزنة بالمحل، وسجل تجاري بعدم مرور سنة على تسجيله، وأن يكون المتقدم للمشروع كامل الأهلية ويعمل بأي وظيفة أو قطاع حكومي.

    كذلك أن يكون المتقدم حسن السمعة والسلوك ولم يسبق عليه أي حكم بجريمة تموينية أو مخلة بالشرف أو الأمانة، مع توافر بطاقة ضريبية وصحيفة حالة جنائية وشهادة صحية، وتقديم صاحب المشروع بإقرار يتعهد فيه بأنه على استعداد لشراء ماكينة صرف، وإجراء الصيانة اللازمة على حساب الخاص بالماكينة إذ يعد ذلك أحد أهم شروط فتح بقالة بلدي.

    كما يجب توافر بعض المستندات الرسمية من أجل فتح مشروع بقالة ومنها: صورة رخصة صادرة من الحي التابع له محل البقالة، صورة قيد السجل التجاري ممضية وموافقة من المحافظ، صورة البطاقة الضريبية، وثيقة صحيفة الحالة الجنائية، صورة من الشهادة الصحية

    مشروع البقالة لا يحتاج إلى رأس مال كبير خاصًة إذا كان المحل الذي سيقام به المشروع صغير أو متوسط المساحة، لكن تتم به بعض التجهيزات اللازمة ومنها: تركيب المآخذ الكهربائية في العديد من الأماكن بالمحل، وتركيب أرضيات من السيراميك للتمكن من تنظيف الأرضية بسهولة، ووحدات إضاءة مناسبة.

    لإضافة لمسة جذابة إلى المكان يجب طلاء جدران المحل بلون فاتح وهي من شروط فتح بقالة بلدي، وإذا كان المشروع في بلد يتمتع بحرارة الطقس الشديدة فلا بد من تركيب مكيفات للهواء حتى لا تفسد المنتجات سريعًا.

    تحتاج كذلك إلى تركيب أرفف خشبية أو معدنية ليتم وضع المنتجات عليها وعرضها، ولا بد من وجود ثلاجة للمشروبات الغازية وفريزر للأيس كريم يتم توفيرها مجانًا من خلال العديد من الشركات، وتعليق لافتة مضيئة تحمل اسم المشروع قبل افتتاحه بعدة أيام قليلة.

‫أضف إجابة