شروط سفر الخادمة بدون كفيلها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شروط سفر الخادمة بدون كفيلها إذا انتهى عقد الخادمة وأرادت أن تسافر والرجوع إلى بلدها في هذه الحالة يجب على الكفيل أن يتحمل نفقات السفر الخاصة بها وهناك بعض الشروط والخطوات التي يجب أن تؤخذ في الحسبان وأولهم أن تتأكد من أن الإقامة الخاصة بالخادمة مازالت سارية أما إذا كانت منتهية فعليك دفع الغرامة المستحقة قبل سفرها.

    يجب أن تتأكد من أن الخادمة أخذت تطعيم الكورونا الخاص بها والذي يتكون من جرعتين ويجب عليك أن تجري لها فحص كورونا قبل سفرها بمدة 24 ساعة وطبع نسختين ملونتين من نتيجة الفحص، يجب عليك أن تتأكد من أن مستلزماتها تطابق الوزن المسموح به وأن عدد الحقائب مناسب للائحة المطارات.

    أيضًا من شروط سفر الخادمة بدون كفيلها يجب أن تتأكد من أن العاملة قد وقعت على وثيقة تفيد أنها قد تقاضت جميع مستحقاتها ويفضل أن تجري هذا الإجراء في السفارة الخاصة ببلدها أو المكتب الذي قام باستقدامها، وعليك أن تتأكد من أن يكون معها مرافق عند دخولها إلى مكان فرز الإقامات في المطار.

    هناك أيضًا بعض الشروط البديهية مثل أن تتواجد الخادمة في المطار قبل ميعاد الرحلة بحوالي ثلاث ساعات على الأقل وأن يتم التأكد من محتويات حقائبها قبل الوصول إلى أرض المطار، إذا كان الكفيل يرغب في أن يستقدم خادمة غيرها وكانت أقامتها سارية فيجب عليك أن تلغي الإقامة قبل السفر بأسبوع على الأقل.

‫أضف إجابة