شروط تسجيل مدة سابقة بأثر رجعي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن شروط تسجيل مدة سابقة بأثر رجعي ضمن اشتراكات التأمين لأصحاب الأعمال ومن في حكم فئتهم، والتي جاءت فقًا لما أقره الجدول رقم 3 الملحق بقانون 148 لعام 2019.

    تمثلت الشروط في: أن تكون المدة المراد شرائها تالية منذ بدء العمل بأحكام هذا القانون، وأن يكون الحد الأدنى للمدة سنة كاملة، وأن تسبق مدة اشتراك المستفيد الأخيرة، والتي لم تكن خاضعة للتأمين الاجتماعي.

    كما أوضحت المؤسسة ضمن شروط تسجيل مدة سابقة بأثر رجعي فئات التأمين الجائز لها شراء المدد السابقة لها بأثر رجعي، حيث يستطيع المؤمن عليه الاستفادة من هذه الخدمة، إن كان تأمينه ضمن فئات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة فقط، وهذا بعد استيفاء الشروط المتقدم ذكرها.

    على المؤمن عليه الذي توافرت فيه الشروط التقدم بطلب حساب نموذج رقم 8 من اللائحة التنفيذية للقانون 148، ويقوم بالتوقيع عليه، ثم يؤدي المبالغ المطلوبة منه عن المدة التي اختارها، وذلك على دفعة واحدة بما لا يجاوز تاريخ الخدمة، أو على أقساط.

    في حالة اختار المؤمن عليه الدفع بالتقسيط فيجب الأخذ بالاعتبار أنه لن يتم تسجيله في الخدمة إلا بعد سداد القسط الأول قبل تاريخ انتهاء الخدمة، وفي جميع الأحوال لا يُسمح بالعدول عن حساب المدة.

‫أضف إجابة