شروط تسجيل السيارة باسمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما امتلكت سيارة علمت أن شروط تسجيل السيارة باسمي مشابه نوعًا ما إلى إلى شروط نقل المركبات المتعارف عليها، والتي تتمثل في امتلاك المركبة تأمينًا ساريًا المدة، وألا يكون هناك مخالفات مرورية في سجلاتي أو سجلات البائع لي، بالإضافة إلى امتلاك رقم هوية ساري المدة، وأن تكون رخصة القيادة صالحة.

    عقب استيفاء تلك الشروط يكون عليك الذهاب إلى كاونتر النماذج من أجل شراء نموذج فارغ لتقديم تحويل ملكية السيارة، وتعبئة بالبيانات المذكورة بدقة شديدة والتي تتمثل في العنوان، ورقم الهوية، وعدة بيانات أخرى.

    بالإضافة إلى شراء طفاية الحريق، وتدوين رقم الهيكل عليها من قبل الموظف المختص قبل الحصول على الورقة الحمراء، وعقب الانتهاء من ذلك، يصبح عليك التوجه إلى مكتب التأمين الإجباري للحصول على وثيقة التأمين والتي يتوفر منها تأمين لمدة عام.. أو تأمين لمدة ثلاث سنوات.

    تتجه السيارات نحو الفحص، وتقدم جميع المستندات المطلوبة إلى مكتب المباحث من قبل الموظف المختص، وعند إتمام جميع الإجراءات يكون عليك التوجه إلى وكالة التفتيش للحصول على الموافقة.

    تحتاج لشراء وعرض أربع عمليات في نافذة نقل الملكية، حتى يملأ النموذج من قبل فريق محترف، ويطبع برسوم تحتاج إلى سدادها، وعند الانتهاء من ذلك تحتاج إلى تقديم إيصال الدفع إلى الخزنة.

    تحصل على رقم السيارة مع تسليم ورق تضم جميع بياناتها، لتصويرها وتقديم الأصل، وعند الانتهاء من ذلك تمتلك رخصة القيادة التي تؤهلك للحصول على سيارتك من مكتب التراخيص.

‫أضف إجابة