شروط ترخيص مكتب استشارات إدارية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قامت وزارة التجارة بتحديد مجموعة من شروط ترخيص مكتب استشارات إدارية وذلك حتى تتفادى التعرض لأي مسائلات قانونية بسبب عدم الالتزام، فقد تتسبب في فرض غرامات مالية أو منع مزاولة المهنة والإيقاف من مباشرة العمل.

    من بين شروط ترخيص مكتب استشارات إدارية هو أن يكون مقدم الطلب من حملة الجنسية السعودية أو واحد من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، كما يجب ألا يكون ملتزم بأي من الوظائف في القطاع الحكومي داخل المملكة العربية السعودية.

    يلزم أيضًا أن يحصل على موافقة من جهة العمل في حالة ما إذا كان موظفًا في إحدى المهن بالقطاع الخاص، مع ضرورة تقديم برنت تأمينات اجتماعية، وشهادة حسن سير وسلوك، ويلزم أن يكون سجله الجنائي خالي من أي قضية تتعلق بالأمانة والشرف.

    كحد أدنى تقبل الطلبات التي يكون مقدمها حامل لشهادة البكالوريوس في التخصص الاستشاري المطلوب، ويمتلك عدد من السنوات الخبرة التي يتم تحديدها وفقًا للمؤهل العلمي.

    حيث إن الحاصلين على درجة البكالوريوس يحتاجون إلى 3 سنوات خبرة، بينما الحاصلين على الماجستير يحتاجون إلى عامين، والحاصلين على الدكتوراه يحتاجون لعام واحد فقط.

    يوجد العديد من المهن التي من أجل ترخيصها سوف تحتاج إلى موافقة مجموعة من الجهات، ومن بين هذه الجهات (الأمن العام، الاستشارات الأمنية، وزارة الداخلية، الدفاع المدني، الاستشارات الإعلامية، الاستشارات الصيدلية).

    أيضًا إذا كانت شهادتك التعليمية صادرة من خارج المملكة يتوجب عليك توثيقها لدى إحدى الجهات التعليمية المعتمدة في المملكة.

‫أضف إجابة