شروط ترخيص مكتبة في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وفقًا للقانون الجديد رقم 154 لسنة 2019، ولما صرَّح به المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة؛ فإن الأوراق المطلوبة للترخيص – والتي تُعد جزءً من شروط ترخيص مكتبة في مصر – تتمثل في:

    صورة من بطاقة الرقم القومي، وجواز سفر طالب الترخيص، ومستخرج حديث من السجل التجاري، وصورة من البطاقة الضريبية، وصورة من عقد إيجار المكتبة أو سند ملكيتها، مبين بهما العنوان والوحدة أو الأدوار التي يشغلها المحل في المبنى.

    كذلك يجب تقديم رسم كروكي يوضح عنوان المكتبة، بالإضافة إلى طلب رسم هندسي للمسقط الأفقي لداخل المكتبة، والذي يمكن الحصول عليه من أحد المكاتب الهندسية التي تقدم تلك الخدمة، أو حتى بتنفيذ مهندس معتمد من النقابة.

    يُضاف إلى ما سبق، واستكمالًا لعرض شروط ترخيص مكتبة في مصر؛ فقد اشترطت الحكومة ضرورة كون جدران المكتبة من الطوب والإسمنت، ومطابقة كافة الوصلات الكهربائية للمواصفات الفنية، وتثبيت كاميرات مراقبة لتغطية جميع أجزاء المكتبة الداخلية، وتغطي واجهتها من الخارج أيضًا.

    أما عن الخطوات اللازم اتباعها لاستخراج تصريح افتتاح مشروع مكتبة فتتمثل بدايةً في التقدم بطلب المشروع للجهة المعنية، وتقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة، حيث يتم التحقق من مطابقة مفردات الطلب للاشتراطات العامة والخاصة في هذا الموضوع.

    يلي ذلك دفع الرسوم المطلوبة، ثم انتظار صدور التصريح بفتح المكتبة، والذي يتوقع أن يكون في خلال شهر من تاريخ معاينة الجهات المسؤولة لموقع المكتبة.

‫أضف إجابة