شروط ترخيص مخزن مستلزمات طبية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا شك أن المستلزمات الطبية لا غنى عنها حيث يتم استخدامها لأغراض متعددة مثل التشخيص والمراقبة والعلاج والوقاية للتخفيف من حدة المرض، وتنظيم الحمل وتعقيم الأجهزة الطبية بشرط ألا يتحقق الغرض الأساسي المراد عن طريق التأثير الدوائي أو المناعي في الجسم.

    من تلك المقدمة نصل لحقيقة قطعية تفيد بضرورة الاهتمام بالتخزين السليم للمستلزمات الطبية، مما حذا بهيئة الدواء المصرية وضع هذه الشروط بشكل صارم، وإليك إجراءات وشروط ترخيص مخزن مستلزمات طبية:

    تقديم نموذج طلب ترخيص مستودع محرر عليه من إدارة تراخيص المخازن ومستودعات الوسطاء بمعرفة المفوض إليه من الشركة، وصورة بطاقة الرقم القومي للمفوض إليه من الشركة لاستخراج التراخيص باسمه.

    كذلك أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها، صحيفة حالة جنائية موجهة إلى هيئة الدواء المصرية، عدد 3 نسخ للرسم الهندسي للمكان المراد ترخيصه موضحًا عليه النقاط التالية:

    مسقط أفقي ورأسي لتوضيح الموقع المراد ترخيصه والارتفاع، رسم كروكي لتوضيح الحدود الخاصة بالعين المراد ترخيصها، وجهة الموقع محل الترخيص، لوحة بيانات بها اسم الشركة ونوع الترخيص والعنوان، توضيح الحدود على الرسم الهندسي، جدول لتوضيح الارتفاعات وفتحات التهوية.

    حوالة بريدية بقيمة 5 جنيهات باسم هيئة الدواء المصرية، صورة من القيد بسجل الموردين الخاص بالشركة صادر من هيئة الدواء، صورة من سجل تجاري ساري، صورة من البطاقة الضريبية، صورة من إخطار تسجيل ساري للمنتجات التي تستوردها الشركة.

    صورة من سند الحيازة للعين الكائن بها المستودع المراد ترخيصه، أصل مستند من شركة الكهرباء يفيد وجود عداد مستقل داخل العين المراد ترخيصها، أصل مستند من شركة المياه يفيد وصلة خاصة للعين المراد ترخيصها.

    يتم مخاطبة الحي أو هيئة المجتمعات العمرانية التابع لها الموقع محل الترخيص للإفادة بوضع الموقع كونه محلًا تجاريًا وليس إداريًا أو شقة منزلية أو جراج أو بدروم ولا يخضع لأملاك الدولة وإذا كان واقعًا في منطقة عشوائية من عدمه وأحواله من قرارات الإزالة.

    هناك حالات لرفض التراخيص منها عدم إرفاق أيًا من المستندات سالفة الذكر أو عدم استيفاء البيانات المطلوبة أو عدم سريان صحيفة الحالة الجنائية أو عدم وجود نسخ الرسم الهندسي، وهو ما يجب معرفته عند التساؤل حول شروط ترخيص مخزن مستلزمات طبية.

‫أضف إجابة