شروط ترخيص شركة استشارات مالية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قامت وزارة التجارة في المملكة السعودية بتحديد مجموعة من شروط ترخيص شركة استشارات مالية وذلك حتى يتمكن مالك المؤسسة من العمل بشكل قانوني دون التعرض لأي مساءلة أو غرامة مالية.

    من ضمن شروط ترخيص شركة استشارات مالية هو أن يكون مالك المنشأة حامل للجنسية السعودية، او من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وألا يكون مرتبط في أي وظيفة بالقطاع الحكومي.

    بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون حاصلًا على الأقل على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في المملكة العربية السعودية، وأن يكون المؤهل العلمي المتحصل عليه متوافق مع المهنة التي يرغب في استخراج الترخيص من أجل مزاولتها.

    يلزم أيضًا أن تكون الخبرة العملية موثقة لدى التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتتوافق مع المؤهل العلمي ومرتبطة بالمهنة، ويجب أن يتوافر العدد اللازم من النقاط من أجل الحصول على الترخيص.

    علمًا أن هذا الترخيص يبقى ساريًا حتى ثلاثة سنوات من تاريخ الاستخراج، كما يجوز لممثله أن يقوم بتجديده، وذلك لمدة مماثلة، على أن يتم تقديم طلب تجديد الترخيص قبل انتهاء الطلب المسبق بمدة لا تقل عن 60 يوم.

    يتم تصنيف التراخيص إلى ثلاثة أقسام: الممارس، والأخصائي، والخبير، وذلك وفقًا للمؤهل العلمي المتحصل عليه والخبرات السابقة، وعليك أن تحرص على تسليم كافة الأوراق التي تحمل المعلومات الصحيحة بشكل دقيق لتفادي رفض الطلب.

‫أضف إجابة