شروط ترخيص استشارات مالية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تختص شركات الاستشارات المالية بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة لدى الهيئة، وقد أصدرت الجهات المختصة بعض الشروط الواجب توافرها في العضو المنتدب لشركات الاستشارات المالية أو المسؤول عن إدارة الاستشارات المالية، وهي كالتالي:

    من أهم شروط ترخيص استشارات مالية حسن السير والسلوك، الحصول على شهادة أكاديمية أو مهنية في المجالات الخاصة بالتمويل والاستثمار وإدارة الأعمال بالهيئة، بالإضافة إلى الخبرة العلمية أو العملية في أعمال التقييم المالي ودراسات تحديد القيمة العادلة لمدة خمس سنوات.

    إجراء ثلاث دراسات في التقييم المالي أو تحديد القيمة العادلة على الأقل خلال هذه المدة، ألا بتعرض إلى جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة، ألا يتعرض إلى أحكام تدابير الإدارية من الهيئة أو الجهات الرقابية الخاضعة لإشرافها ورقابتها حسب الأحوال.

    اجتياز اختبارات الهيئة الخاصة بالتقييم المالي والتي تكون في الهيئة أو الجهات المختصة، بالإضافة إلى التفرغ التام لمهام الإدارة.

    أيضًا من شروط ترخيص استشارات مالية إعداد دراسات تحدد القيمة العادلة وفق قانون سوق رأس المال، الخضوع لإشراف ورقابة جهة رقابية مثيلة للهيئة أو البنك المركزي المصري.

    إصدار وثيقة تأمين ضد الأخطار المهنية وفق ما أعلنته الهيئة بما تحتاجه المسؤوليات الناتجة عن أعمال التقييم التي تقوم بها الشركة، ويتم إعفاء الشركات الأجنبية الراغبة في إصدار وثيقة التأمين.

‫أضف إجابة