شروط النقل الداخلي للمعلمين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من الممكن نقل المعلمين ولكن بشروط وقواعد معينة تنظم عملية النقل وتلك الشروط هي ألا ينظر في النقل المكاني لأي من المعلمين إلا في حالة عدم قدرة الجهة التي سوف يتم الانتقال إليها وأن كل من يتم نقله إلى وظيفة أعلى عليه أن يؤدي المهام الوظيفية لتلك الوظيفة.

    يجوز نقل المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أعلى ومن وظيفة أخصائي إلى وظيفة معلم ومن لم يتسلم عمله في خلال ثلاثين يومًا من تاريخ صدور قرار النقل تلغى له الترقية ولن يترقى إلا بعد مرور سنتين، الموجه العام والمدير التوجيه هم المسئولون المسئولية الكاملة عن نقل وترقية المعلمين.

    كذلك من شروط النقل الداخلي للمعلمين أنه يرعى في النقل والندب أقرب الأماكن لمحل الإقامة ويراعى أيضًا الأقدمية للمطلقة والتي يخصص لها نسبة 70% من عدد المنقولين ويراعى أيضًا الحالة الاجتماعية في عملية النقل فالنساء أولًا ثم الرجال ويتم معاملة الأرمل مثل المتزوج.

    الحالة الاجتماعية مع الحالة الصحية يخصص لها نسبة 30% من أعداد المنقولين بالتساوي لكل منهما 15% وإذا تساوى فردان من فئة واحدة يتم الاحتكام إلى الأقدمية، لا يجوز إلغاء أو تعديل طلب النقل بعد إصداره إلا بعد مرور العام الدراسي، يراعى عدم الجمع بين الزوج وزوجته في مدرسة واحدة عند النقل.

    ضمن شروط النقل الداخلي للمعلمين أن البيانات المذكورة في طلب النقل يتحمل طالب النقل المسئولية الكاملة عن صحتها، أخر موعد لتسلم طلبات النقل هو 30/3 من كل عام، في حالة رغبة النقل إلى أماكن بها زيادة يتم نقل المعلم شرط قضاء 3 أسابيع في أماكن العجز، تقديم التظلمات في تاريخ أقصاه 10 أيام من تاريخ صدور الحركة.

‫أضف إجابة