شروط القرض الزراعي للافراد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب على المتقدم للحصول على قرض من بنك التنمية الزراعي استيفاء شروط القرض الزراعي للأفراد وهي تتضمن تسديد الأقساط عن طريق عميل الصندوق أو الكفيل، التوقيع على مستند الإقرار بالموافقة على الاستعلام عن التقرير الائتماني.

    تقديم أوراق دراسة الجدوى إلكترونيًا تثبت توافق المواصفات الفنية والدراسة التسويقية والمالية، ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، صدور نسخة صك الإيجار معتمدة من محكمة، دفع رسوم الكشف، تقدمي ترخيص من البلدية وترخيص وزاري من وزارة التجارة والبيئة.

    إلى جانب الإلمام بشروط القرض الزراعي للأفراد يلزم ضرورة استيفاء الشروط وتقديم المستندات المطلوبة التي تتمثل في تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم بالطلب والضامن.

    صورة البطاقة الضريبية والسجل التجاري، نسخة من تراخيص المزاولة للنشاط المغلق الخاص بالتصنيع والتسويق الزراعي، نسخة من الوثائق الخاصة بملكية الأراضي المستهدفة لإقامة المشروع الحصول على الأوراق المثبتة من الإدارة الزراعية.

    تقديم عقد إيجار موثق من محكمة مع صورة طبق الأصل للإجراءات الشرعية خاص بملكية الأرض ولمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة والحصول على الموافقة من المؤجر على رهن الأرض مقابل القرض، تقديم مخططات هندسية عن المشروع، دفع الرسوم الخاصة بالكشف.

    يصل القرض الزراعي السعودي إلى 75% من أصل قسمة المشروع التي تحدد وفق دراسة الجدوى، لا تزيد القروض عن 3 مليون ريال سعودي، إذا كان المتقدم أملاك خاصة من أراضي وعقارات يمكن زيادة نسبة القرض إلى 94 مليون، يمكن تسديد القرض إلى مدة تصل إلى 10 سنوات.

‫أضف إجابة