شروط القبول في تخصص علم النفس جامعة الملك عبدالعزيز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-29T01:10:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة شروط القبول في تخصص علم النفس في جامعة الملك عبدالعزيز

    يعتبر تخصص علم النفس واحدًا من التخصصات المرموقة في جامعة الملك عبدالعزيز، ويتطلب القبول في هذا التخصص الاستيفاء الكامل لبعض الشروط والمتطلبات. فيما يلي قائمة تشمل بعض الشروط التي يجب على المتقدمين لتخصص علم النفس مراعاتها:

    1. حد أدنى من الدراسة الثانوية: يتعين على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والحصول على معدل مرتفع يتوافق مع متطلبات القبول في الجامعة.
    2. نتائج اختبار القدرات واختبار اللغة الإنجليزية: تُعد نتائج اختبار القدرات واختبار اللغة الإنجليزية جزءًا هامًا من عملية القبول في تخصص علم النفس. يجب على المتقدمين تحقيق درجات جيدة في هذين الاختبارين.
    3. المعدل الأكاديمي: يجب على المتقدمين أن يحققوا معدلًا دراسيًا مناسبًا في السنوات الدراسية السابقة، حيث يتوقع الحصول على معدل لا يقل عن الحد الأدنى المطلوب.
    4. المقابلة الشخصية: تشترط جامعة الملك عبدالعزيز إجراء مقابلة شخصية مع المتقدمين لتخصص علم النفس. يتم تقييم القدرات الشخصية والمهارات التواصلية والاهتمام بتخصص علم النفس خلال هذه المقابلة.
    5. المتطلبات الصحية: قد يطلب من المتقدمين تقديم تقرير طبي يثبت صحتهم النفسية والجسدية. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان أن المرشحين قادرون على التعامل مع المتطلبات الفعلية لتخصص علم النفس.
    6. الرغبة والاهتمام: يجب أن تظهر المقدمة شغفًا واهتمامًا حقيقيًا بتخصص علم النفس. يمكن للمتقدمين أن يعبروا عن ذلك من خلال إرفاق رسالة توضح أسباب اهتمامهم بالتخصص وأهدافهم المستقبلية في هذا المجال.

    حددت جامعة الملك عبدالعزيز هذه الشروط والمتطلبات بهدف اختيار المرشحين الأكثر تأهيلاً لتخصص علم النفس وضمان استفادتهم القصوى من البرنامج الأكاديمي المقدم. يجب على المتقدمين الاطلاع على الشروط المحددة بعناية واتباعها بدقة أثناء تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.

‫أضف إجابة