شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية انتساب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب أن تتوفر عدد من الشروط عند التقدم للدراسة الإلكترونية بالجامعة انتساب والتي لا تختلف عن الانتظام، ومنها ألا يكون المتقدم سبق له التسجيل في جامعة أخرى إلكترونية داخل المملكة، ويكون مستواه جيدًا في اللغة الإنجليزية.

    كذلك أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقدمة من الجامعة والتي تسمى بالاختبارات التحصيلية والقدرات العامة، والتي تقيس مدى استيعاب الطالب للمواد العلمية والمعلومات المقدمة.

    الجدير بالذكر أن لا علاقة لهذه الاختبارات بما سبق دراسته في المراحل السابقة، ويكون التقدير التراكمي المطلوب من اختبار القدرات للقبول 60% وأعلى.

    من بين شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية انتساب أيضًا تقديم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لضمان القبول في الجامعة، مع العلم أنه لا يشترط أن تكون هناك سنوات محددة لفترة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها.

    على ذلك يتم قبول جميع الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها، وتكون تنافسية القبول للحاصلين على نسبة تراكمية من 75% وعلى أو ما يعادلها من الشهادات في تلك المرحلة.

    من الضروري كذلك اجتياز إحدى اختبارات اللغة الإنجليزية STEP أو IELTS والتي تكون معتمدة عالميًا ومحددة بتاريخ صلاحية عامان من يوم الامتحان، وتقدم الشهادة المتضمنة نتيجة هذا الاختبار في ملف التقديم للجامعة.

    تشترط الجامعة كذلك أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، مع العلم أنه لا يتم القبول في مسار كلية العلوم الصحيّة إلا الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها في المسار العلمي فقط.

    من خلال استيفاء جميع شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية انتساب يمكن للطالب القبول في الجامعة بكل سهولة والاستمتاع ببناء مستقبله في أرقى الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

‫أضف إجابة