شروط الزواج من كرواتيا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T01:22:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قد يبحث البعض عن شروط الزواج من كرواتيا، ولذلك تقدم لكم هذه القائمة الموثوقة التي تشتمل على الشروط الأساسية التي يجب توفرها لتحقيق ذلك الهدف.

    1. الحصول على تصريح الزواج من السلطات المحلية: يجب الحصول على تصريح الزواج من السلطات المحلية، ويتضمن ذلك تشهير الشركاء بإسمائهم في الصحيفة المحلية لمدة 30 يومًا على الأقل.
    2. موافقة الشركاء المرتبطين: يجب أن يكون كلا الشريكين موافقان على الزواج، ويجب ان يكونان حريصين على التزاماتهم إزاء العلاقة والجوانب التي تتعلق بالزواج.
    3. شهادات ميلاد سارية المفعول: يجب توفير شهادات ميلاد سارية المفعول والتي تؤكد هوية كلا الشريكين بشكل وافي.
    4. جوازات السفر الصالحة: يجب تقديم جواز السفر الصالح لكل شريك ، وينصح بأن يكون تاريخ صلاحية الجواز لا يقل عن 6 شهور من تاريخ تقديم طلب الزواج.
    5. الحصول على ترجمة مصدقة: تعد ترجمة المستندات اللازمة إلى العربية أمرًا مهمًا، ويفضل الحصول على ترجمة مصدقة من الجهات المختصة.
    6. الإقامة القانونية: يجب ان يكون كل من الشريكين يحملان الإقامة القانونية و المزادة للدخول لبلد كرواتيا.
    7. الأوراق المالية والمستندات المالية: تختلف طبيعة المستندات المالية التي تطلبها السلطات المحلية من حيث المبلغ المطلوب ونوعية المستندات. يجب أن يكون كل من الشركاء قادرا على تحمل جميع التكاليف والمصاريف المتعلقة بالزواج ، على المدى الطويل.
    8. شهادة العدم ممانعة: يجب الحصول على شهادة العدم ممانعة من السلطات الإدارية والأمنية، وذلك للتأكد من عدم وجود مانع قانوني يمنع إبرام هذه العلاقة.
    9. الالتزام بالقوانين: يجب علي الشريكين الالتزام بجميع القوانين والتشريعات التي تحكم الزواج في كرواتيا.
    10. الامتثال لجميع الإجراءات القانونية: تختلف الإجراءات القانونية المطلوبة لإتمام عملية الزواج بين الدول، ولذلك ينصح بالتأكد من جميع الإجراءات مسبقاً والامتثال لها بدقة.

    لا شك أن إتمام عملية الزواج في كرواتيا من الممكن، لكن يجب على الشركاء اتباع جميع الشروط والإجراءات التي وضعتها السلطات المحلية والقانونية لإبرام هذه العلاقة بطريقة قانونية ومشروعة.

‫أضف إجابة