شروط الحصول على الجواز الأندونيسي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-03T01:43:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة شروط الحصول على الجواز الأندونيسي

    يعد الحصول على الجواز الأندونيسي مطلبًا مهمًا لعدد من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى أندونيسيا أو الاستفادة من فوائد الجواز الأندونيسي. ولكن هل تعرف ما هي شروط الحصول على الجواز الأندونيسي؟ في هذه المقالة، سنستعرض لك قائمة بأهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على الجواز الأندونيسي.

    1. الهوية والجنسية:
      يجب أن يكون لديك هوية وجنسية أندونيسية للحصول على جواز السفر الأندونيسي. يتم منح الجنسية الأندونيسية للأشخاص المولودين في أندونيسيا أو لأولاد الأبوين الأندونيسيين.
    2. العمر:
      يجب أن تكون بالغًا للحصول على الجواز الأندونيسي. الحد الأدنى للعمر هو 17 سنة للحصول على جواز سفر عادي، و18 سنة للحصول على جواز سفر دبلوماسي أو خاص.
    3. التصريح الجنائي:
      يجب عليك تقديم شهادة تصريح جنائي نظيفة. يتم طلب ذلك لضمان سلامة الدولة وحماية حقوق المواطنين.
    4. الدفعة الأولى:
      يجب عليك دفع رسوم الدفعة الأولى للجواز. يجب التحقق من المبلغ الدقيق وطرق الدفع المقبولة في سفارة أو قنصلية أندونيسا أثناء تقديم طلبك.
    5. الوثائق المطلوبة:
      قد يطلب منك تقديم بعض الوثائق الأخرى للحصول على الجواز الأندونيسي، مثل بطاقة الهوية الوطنية أو شهادة الميلاد أو جواز السفر السابق (إذا كان لديك سابقًا). تحقق من الوثائق المطلوبة مسبقًا وتأكد من توفرها.
    6. التقديم الشخصي:
      عادةً، يتطلب استلام جواز السفر الأندونيسي تقديم طلب شخصي وملء استمارة محددة. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم صورة شخصية حديثة لاحقة.

    قد تختلف شروط الحصول على الجواز الأندونيسي وفقًا للتشريعات واللوائح الحكومية المعمول بها في البلد. لذلك، قبل التقديم على الجواز الأندونيسي، يوصى بالتحقق من الشروط الحالية في سفارة أو قنصلية أندونيسيا المحلية.

    ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه المقالة تقدم معلومات عامة فقط ولا تغني عن استشارة الجهات المختصة للحصول على معلومات محدثة وموثوقة.

‫أضف إجابة