شروط التسجيل في تكافل الطلاب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تقدم مؤسسة تكافل الخيريّة المساعدات المالية للطلاب المستحقين للدعم وذلك عند توفر شروط التسجيل في تكافل الطلاب للتمكن من الاستفادة من البرنامج.

    إذا كنت من الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدعم الذي تقدمه مؤسسة تكافل يجب أن تكون سعودي الجنسية، ومقيم بشكل دائم في المملكة بالإضافة إلى الانتماء إلى أسرة ذات دخل محدود لا يتخطى 4000 ريال سعودي.

    أما إذا كنت يتيمًا أو من ذوي الاحتياجات الخاصة يشترط أن يكون الحد الأقصى للدخل 6000 ريال سعودي، ويحق لك الالتحاق إذا كنت من أبناء المطلقات أو ذوي الإعاقات أو أسرة كبيرة لا يكفي دخلها توفير تعليم لك، أو إذا كان والدك كبير السن أو فاقد لمصدر الدخل.

    من أهم شروط الالتحاق بالبرنامج ألا تكون من الطلاب المنقطعين عن الدراسة، واجتياز جميع الاختبارات بنجاح، وأن تكون من أسرة مسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي أو إحدى برامج مؤسسة تكافل الخيرية.

    تكون أولوية القبول لأبناء المطلقات والأرامل وذوي الإعاقات وأبناء الأب المسجون، وبناءً على ذلك يتم إلحاق الطالب بأحد المدارس التي تغطي تكلفتها مؤسسة تكافل الخيرية، ويستثنى من ذلك إذا كنت ملتحقًا بمحو الأمية.

    يجب عليك تحديث البيانات الخاصة بتفاصيل القبول في البرنامج دوريًا كل سنة لتتمكّن من إكمال الدراسة في ظل الدعم الحكومي لبرنامج تكافل، وإذا تم قبولك في برنامج الدعم من تكافل بعد استيفاء كل الشروط؛ ستتمكن من الحصول على مبلغ مالي يقدر بـ 1000 ريال سعودي من المؤسسة ويتم صرفه على دفعتين؛ 500 في الترم الأول و500 في الترم الثاني للعام الدراسي 1445هـ.

    يمكن للطالب الاستفادة من المساعدات المالية المقدمة من برنامج تكافل في جميع المراحل التعليمية، واستيفاء شروط التسجيل في تكافل الطلاب لتخفيف عبء التكاليف الدراسية واستكمال الطلاب لدراستهم بكل سهولة ويسر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

‫أضف إجابة