شروط التسجيل في أوبر للاجانب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-13T19:40:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر خدمة أوبر من أشهر خدمات نقل الركاب على مستوى العالم وقد حققت شهرة كبيرة في الشرق الأوسط وخاصة في السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر. وللتسجيل في هذه الخدمة، يجب على الأجانب المقيمين في هذه الدول توافر العديد من الشروط والمتطلبات التي سنستعرضها في هذه القائمة.

    1. حيازة رخصة القيادة الصالحة: يجب على الأجانب المقيمين في السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر الحصول على رخصة قيادة صالحة خاصة بالدولة التي يستخدمون فيها خدمة أوبر.
    2. إثبات الهوية: يجب على المتقدمين للتسجيل في خدمة أوبر تقديم إثبات شخصي صالح ومتمثل في بطاقة الإقامة (للوافدين) أو جواز السفر (للزائرين).
    3. التسجيل في نظام الضرائب: يتوجب على المتقدمين للتسجيل في خدمة أوبر التسجيل في نظام الضرائب المحلي للدولة التي يستخدمون فيها الخدمة.
    4. إثبات تأمين المركبة: يجب على المتقدمين للتسجيل في خدمة أوبر تحديد نوع السيارة التي يرغبون في استخدامها وإثبات توافر تأمين ساري المفعول لها.
    5. السن المسموح بها للقيادة: يتوجب على المتقدمين للتسجيل في خدمة أوبر الحصول على رخصة قيادة صالحة والتي تسمح لهم بقيادة السيارات وفقًا للشروط التي حددتها الدولة.
    6. عدم وجود سوابق جنائية: يتوجّب على جميع المتقدّمين للتسجيل في أوبر التأكّد من عدم وجود أي سوابق جنائية تشمل السلوك المخالف للأخلاق أو الجرائم المتعلقة بالسير.
    7. الحصول على بطاقة السائق الخاصة بأوبر: بعد إكمال عملية التسجيل وتوفير جميع المتطلبات المذكورة، يجب على المتقدمين الحصول على بطاقة السائق الخاصة بخدمة أوبر والتي تكون صالحة للاستخدام عند القيام برحلات داخل الدولة.

    وفي الختام، فإن تسجيل الأجانب في خدمة أوبر يتطلب رفع العديد من المستندات وتلبية مجموعة من الشروط التي تضمن سلامة استخدام الخدمة وتعزيز الثقة بين الطرفين. لذا يجب على المتقدمين الاطلاع على جميع الشروط والمتطلبات بعناية قبل البدء في عملية التسجيل.

‫أضف إجابة