شروط الاستقدام من الفلبين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-10-23T16:40:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر الفلبين واحدة من الدول الرئيسية التي توفر الكثير من العمالة المهاجرة للدول الأخرى، بما في ذلك كثير من الشركات والأفراد في الشرق الأوسط. إذا كنت تفكر في استقدام عاملة منزلية من الفلبين، فمن المهم أن تكون على دراية بشروط الاستقدام التي يجب توفيرها. في هذه القائمة المنسقة، سنستعرض بعضًا من الشروط الرئيسية التي يجب عليك مراعاتها أثناء الاستقدام:

    1. التعاقد مع وكالة مرخصة: يجب أن تتعاقد مع وكالة استقدام مرخصة ومعتمدة من قبل الحكومة الفلبينية. تحقق من صلاحية الترخيص وسجل الوكالة قبل التعاقد معها.
    2. العمر المسموح به: العاملة المنزلية يجب أن تكون بعمر لا يقل عن 23 سنة ولا يزيد عن 45 سنة عند تقديم طلب الاستقدام.
    3. الفحص الطبي: يجب أن يتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للعاملة المنزلية من قبل الجهات المختصة في الفلبين. يتطلب ذلك فحص الدم والبول والصدر والإشعاع السيني لضمان عدم وجود أي أمراض معدية أو مشاكل صحية.
    4. التدريب: يجب أن تقوم العاملة المنزلية بتلقي التدريبات اللازمة قبل السفر إلى الدولة المستقدمة. ويجب أن تُدرَّب على القوانين والتقاليد والثقافة للدولة والمجتمع المستضيف.
    5. العقد القانوني: يجب إعداد عقد العمل بينك وبين العاملة المنزلية بناءً على قوانين وزارة العمل في الدولة المقدمة فيها الطلب. يجب أن تتضمن العقود حقوق العاملة وواجباتك تجاهها ومدة العقد والراتب والتأمينات الاجتماعية.
    6. الرواتب والبدلات: تحدد الرواتب والبدلات وفقًا للقوانين المحلية في الدولة المستقدمة. يجب أن تتفق على الرواتب الشهرية والبدلات الأخرى مثل التذاكر والأجازات والتأمين الصحي والتذاكر المجانية عند انتهاء فترة العقد.
    7. الضمان المالي: يمكن أن تطلب الدولة الاستقدام ضمان مالي كضمان للالتزام بشروط العقد ودفع الرواتب والبدلات بانتظام.

    باختصار، يجب أن تتوافر جميع الشروط المذكورة أعلاه لاستقدام العمالة المنزلية من الفلبين. يجب عليك التأكد من أنك تلتزم بالقوانين وتوفر حقوق العاملة وتعاملها بإنسانية واحترام.

    يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تسري في وقت كتابة هذا المقال وقد تخضع للتغيير، لذا يجب عليك دائمًا الاطلاع على أحدث القوانين والتشريعات والمتطلبات في الدولة المستقدمة.

‫أضف إجابة