شروط استيراد الأجهزة الطبية في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شروط استيراد الأجهزة الطبية في مصر كثيرة ولها متطلبات عديدة من أجل استيراد الأجهزة الطبية المتطورة من الخارج إلى مصر.

    أولاً.. يجب ضرورة الموافقة على تسويق المنتج من قبل الوزارة وهيئة الدواء المصرية، كما أن الاستيراد يجب أن يتم عن طريق الوكيل المحلي التي تمت الموافقة في التسويق للمنتج، مع ضرورة إرسال فاتورة تجارية واحدة لكل طلب استيراد مبدئي.

    كما يجب إثبات المستورد بأنه مشترك في دراسة بحثية معتمدة عن طريق تقديم الأوراق الرسمية من الجامعة أو من لجنة البحث، بالإضافة إلى ضرورة ضمانات لإثبات أن تلك الأجهزة المستوردة لن يتم استخدامها إلا في العرض التوضيحي.

    كما يجب أن تكون كافة المنتجات خاضعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأن تتطابق المنتجات المسجلة مع المعلومات التي تم تسجيلها مؤخرًا، كما تخضع لعمليات تحقق إضافية حتى يتم التأكيد من عدم إجراء أي تعديل غير مصرح به من الشركة المصنعة.

    من بين شروط استيراد الأجهزة الطبية في مصر ضرورة تخليص الشحنة من الجمارك ثم نقلها إلى المستودع الطبي المرخص، وذلك عن طريق الحصول على الموافقة الإلكترونية لاذن تخليصها، ثم تقوم الوزارة بالتفتيش بالمنفذ الجمركي.

    يشترط أن تتوافق الأجهزة الطبية المستوردة مع المواصفات القياسية المصرية، بأن تكون حاصلة على شهادات الجودة والأمان من جهات معتمدة، مع ضرورة كتابتها باللغة العربية لسهولة الإرشاد.

    كما يجب ضرورة تنفيذ شروط النقل والتخزين لضمان سلامتها ومنع تلفها، حيث يجب استخدام مركبات مناسبة ومصممة مخصوص لحماية تلك الأجهزة من الظروف البيئية.

    ضرورة التفتيش لإخراج محتويات الشحنة للقيام بتوزيعها في السوق المحلي، للمعدات والمستحضرات الطبية التي تحتوي على أدوية.

‫أضف إجابة