شروط استلام حوالة من بنك مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها وهي سبع شروط: ينبغي أن يكون عمر الشخص المُستقبل للحوالة لا يقل عن 18 سنة وهذا ساري على الذكور والإناث.

    يجب أن يُحضر بطاقة الرقم القومي مع شرط أن تكون البطاقة سارية وغير منتهية، ومن الضروري حضور المُستقبل بنفسه إلى البنك من أجل استلام الحوالة الخارجية، حيث لا يمكن أن يستلم أي شخص آخر غيره هذه الحوالة حتى في حالة حمله لبطاقة المُستقبل الشخصية.

    من شروط استلام حوالة من بنك مصر أنه يُسمح بأن يتم تسليم الحوالة لشخص آخر بشرط عمل توكيل رسمي يكون قبل الاستلام، وبالنسبة للاستمارة التي تخص استلام الحوالة الخارجية فيجب التوقيع منه عليها ويكون هذا بالاسم وبرقم هاتفه المحمول.

    الحوالة تُسلم بالجنيه المصري وهذا ساري في حالة كانت مرسلة بأي عملة أجنبية باستثناء الدولار الأمريكي، ويجب الإحاطة كذلك بأنه لا يشترط أن يتواجد حساب خاص في بنك مصر لمن سيستقبل الحوالة الخارجية.

    بعد استيفائك كافة شروط استلام حوالة من بنك مصر يمكنك إتباع خطوات التقديم، والتي تتمثل في: أنه عندما تصل الحوالة إلى بنك مصر ستجد رسالة نصية قد تم إرسالها على هاتفك المحمول من أجل تنبيهك أنه قد تم تحويل بعض المال.

    عليك الذهاب للبنك مباشرة من أجل تعبئة البيانات الشخصية حتى تتمكن من استلام الحوالة بنجاح.

    يمكنك كذلك أن تتصل بخدمة العملاء الخاصة ببنك مصر من أجل طلب تحويلهم للمبلغ لحسابك النقدي، وهذا في حال تواجد حساب خاص بك في بنك مصر.

    من الطرق التي أتاحها بنك مصر لاستلام الحوالة الخارجية هي بطاقة تُدعى بـ (حوالتي) والتي تسمح للعميل بأن يقوم بإرسال واستقبال أية حوالات يرغب بها.

    كما تتمكن من التواصل مع البنك عبر رقم خدمة العملاء التالي 01019888000، أو عن طريق الخط الساخن 19888 للاستفسار عن أمر ما أو الإبلاغ عن مشكلة.

‫أضف إجابة