شروط استخراج رخصة محل بقالة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أثبت مشروع محل البقالة نجاحًا كبيرًا في مصر في الآونة الأخيرة، وإن كنت أحد الساعين لبدء مثل هذا المشروع فيسعدني أن أطلعك على شروط استخراج رخصة محل بقالة التي شرعتها القوانين المصرية في هذا الشأن، والتي تمثلت في البداية في تقديم طلب موضحٌ به طبيعة المحل؛ لمكتب التموين الذي يتبعه محل سكنك أو الذي سُيقام عليه المشروع بشكلٍ عام إن كان يقع في منطقة أخرى.

    يشترط أيضًا أن يقام محل البقالة على مساحة لا تقل عن 30 مترًا، وأن يتم تقديم الرسم الهندسي المؤكد لذلك، وأن يكون صاحب المحل ممتلكًا لإيجار عقد المكان لمدة لا تقل عن 9 سنوات، وأن يكون خاليًا من الأمراض، بالإضافة إلى أن يمتلك عقد إيجار مخزن ملحق بالمحل، ويمتلك حساب بنكي.

    يتوجب عليك أيضًا توفير برنت تأميني معتمد وعليه أختام التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وتقديم كشف يضم أغلب أسماء أصحاب البطاقات المستفيدين من وجود هذا المشروع في محيطهم، هذا بالطبع إلى جانب تقديم صورة من رقمك القومي وبطاقتك الضريبية.

    هذه أبرز شروط استخراج رخصة محل بقالة، ما لم يكن للبلديات في بعض المحافظات أية اشتراطات أخرى، وفي حال كانت جميع الأوراق والمستندات سليمة، يتوقع أن يتم البت في مصير إنشاء المحل في غضون شهر من تاريخ تقديم الطلب، ولمزيدٍ من الإيضاح يمكن التواصل مع هيئة الرقابة الإدارية.

‫أضف إجابة