شروط استخراج دفتر شيكات من بنك التعمير والاسكان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-12T12:52:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر دفاتر الشيكات من الوسائل المهمة التي تستخدم في تسجيل المعاملات المالية حيث تحتوي على بيانات المُعاملة تفصيلًا: (تاريخ الشيك، اسم المستفيد، التوقيع، المبلغ)؛ مما يسهم في تنظيم المعاملات السابقة أو المستقبلية، فيكون من المُهم الحصول عليها.

    على ذلك يكون استفسارك عن شروط استخراج دفتر شيكات من بنك التعمير والإسكان في محله؛ إذ أنه لا يُمكن الحصول عليها إلا في حالة فتح حساب جاري في البنك، ولتتمكن من ذلك لا بُد من أن تتحقق فيك بعض الشروط وتقدم بعض المستندات.. فضلًا عن الرسوم المطلوبة.

    يُمكنك فتح حسابًا جاريًا مناسبًا للمعاملات اليومية سواء كنت فردًا أو مؤسسة، فبداية تكون جميع المعاملات عبر دفاتر الشيكات، لذا يجب عليك التوجه إلى البنك وإرفاق المستندات التالية في طلب فتح الحساب:

    (إثبات الشخصية: بطاقة رقم قومي/ جواز سفر للأجنبي، إثبات الإقامة في مصر وتوافر محل للإقامة بتقديم فاتورة أحد المرافق الخدمية، ومستند إثبات الدخل والعمل أو البطاقة الضريبية إذا كنت تمتهن أحد الأعمال الحرة، ونموذج التوقيعات).

    بعدها تنتقل إلى مرحلة دفع الرسوم الخاصة بالحِساب، والتي تتمثل في 2500 جنيهًا كحد أدنى إذا كنت شخصًا طبيعيًا، و5 آلاف للأشخاص المعنويين، أما عن مصاريف فتح الحساب الجاري فهي 100 جنيهًا للشخص الطبيعي، و 150 للمعنوي، وهناك مصاريفًا سنوية (ربع سنوية) تتمثل في 30 جنيهًا للشخص الطبيعي، و25 للمعنوي، ويتم إضافة رسوم 3 جنيه لإصدار دفتر شيكات وفي حالة الرغبة في استخراج أكثر من واحد يتم فرض رسوم زائدة.

    بذلك تكون حصلت على مرادك بالتعرف على شروط استخراج دفتر شيكات من بنك التعمير والإسكان؛ لذا أخيرًا يُمكنك التقديم على فتح حِساب جاري إلكترونيًا من هنـــا، وملء البيانات المطلوبة:

    (الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، المدينة، المنطقة، جهة العمل) والضغط على إرسال الطلب، ثُم انتظار إرسال البنك الموافقة وإكمال الطلب أو يُمكنك ذلك من خلال التوجه شخصيًا إلى أحد فروع البنك والبدء في الإجراءات.

    حينها لن تكون حصلت على دفاتر الشيكات فقط؛ بل يُمكنك التمتع بالمميزات التي يوفرها لك الحساب الجاري والتي تتمثل في:

    إتمام التعاملات خِلال التوكيلات، إمكانية إتمام المعاملات البنكية من سحب وإيداع عبر أي ماكينة صراف آلي على مدار اليوم، وسداد جميع الالتزامات.. كما يُمكن التقديم على التمويلات والقروض وحجز الأراضي أو الوحدات السكنية، وإتمام إجراءات التحصيل (شيكات/ كمبيالات).

‫أضف إجابة