شروط إضافة مستخدم فعلي للمركبة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تسهل المملكة العربية السعودية على مواطنيها الخدمات المرورية من خلال منصة أبشر الإلكترونية وذلك عبر العديد من التعاملات، فقد حددت شروط إضافة مستخدم فعلي للمركبة.

    كان من أبرز تلك الشروط أن الخدمة مقدمة للمواطنين السعوديين فقط، كما أن المستخدم الفعلي يحق له السير داخل حدود المملكة السعودية، فلا يحق له السفر بها خارجها، كما أنه يلزم امتلاك السائق الفعلي لرخصة قيادة سارية ولا يكون مقدم ضده أي بلاغات مرورية أو مخالفات.

    أما المركبة فيلزم أن يكون عليها تأمين مفعل، وأن تكون رخصة السير بلا أي بلاغات، والمالك يحق له إضافة مستخدم فعلي واحد فقط، ولا يمكن إضافة مستخدم فعلي للمركبة إلا للمركبات التي مصنفة في رخصة القيادة “خصوصي”.

    في حالة وجود أي مخالفات مرورية على السيارة أوالمفوض إليه، فيجب سدادها قبل الشروع في عمل التفويض، كما إنه في حالة حدوث أي مخالفات مرورية أو حوادث بعد التفويض، يكون المفوض له هو المسؤول عنها، فيتم إنزالها على السجل الفعلي له.

    بعد استيفاء شروط إضافة مستخدم فعلي للمركبة عليك القيام ببعض الخطوات الإلكترونية عبر منصة أبشر، وبعد إتمامها ستصل رسالة إلى المفوض إليه للدخول على حساب منصة أبشر الخاص به وقبول أو رفض طلبك.

    تستمر خدمة إضافة مستخدم فعلي للمركبة لمدة 6 أشهر فقط، وفي حالة رغبة مالك السيارة في ايطال المدة يقوم بخطوات الإضافة من جديد.

‫أضف إجابة