سلم رواتب الهيئة الملكية للمهندسين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-12T14:05:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة سلم رواتب الهيئة الملكية للمهندسين هي موضوع مهم يجب معرفته لجميع المهندسين العاملين في المملكة العربية السعودية، وذلك حتى يتسنى لهم تحديد أجورهم ومقارنتها بالأجور المعروفة في مجالات أخرى. وبهذا الصدد، فإن القائمة تضم مستويات مختلفة، كل مستوى له نطاق رواتب مختلف، ويتم تحديد المستوى الذي يقع فيه المهندس وفقًا لخبرته ومؤهلاته العلمية، ويتم ربط هذا الأمر بنظام الدرجات المختلفة.

    وبالتالي، إليكم قائمة سلم رواتب الهيئة الملكية للمهندسين:

    1. المستوى الأول:

    هذا المستوى يتم استحداثه لتسجيل المهندسين الجدد الذين ليس لديهم خبرة في المجال، فهو يتراوح بين 5,000 – 10,000 ريال سعودي.

    1. المستوى الثاني:

    يشمل المهندسين ذوي الخبرة القليلة والحاصلين على بكالوريوس في التخصص المطلوب، وتبدأ رواتب هذا المستوى من 10,000 ريال وتصل إلى 15,000 ريال.

    1. المستوى الثالث:

    يلحق هذا المستوى المهندسين ذوي الخبرة المتوسطة وحاصلين على مؤهلات علمية أعلى من البكالوريوس، وتتراوح رواتب هذا المستوى بين 15,000 – 20,000 ريال.

    1. المستوى الرابع:

    يتعلق هذا المستوى بالمهندسين ذوي الخبرة العالية والمؤهلات العلمية المتميزة، ويتم تحديد الرواتب لهم بناءً على مدى الخبرة والمؤهلات العلمية، وقد تتراوح هذه الرواتب بين 20,000 – 30,000 ريال.

    1. المستوى الخامس:

    يتضمن هذا المستوى الهيئة الإدارية والمديرية، وتتباين الرواتب المعروضة بحسب الدرجة الوظيفية والمنصب الحاصل عليه، ولكن بشكل عام فإن الرواتب تتراوح بين 30,000 – 50,000 ريال سعودي.

    وبالتالي، فإن القائمة توضح أهمية الخبرة والمؤهلات العلمية في تحديد رواتب المهندسين في الهيئة الملكية، وهذا الأمر يعمل كدافع إضافي للحصول على المؤهلات الأعلى والحصول على تدريبات وخبرات متعددة في المجال. لذلك، فإن الالتزام بالدراسة والتطوير المستمر هو أمر أساسي يساعد في تحسين شرط المهندس وزيادة الفرص المهنية والمالية لديه.

‫أضف إجابة