إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بالرغم من وجود مميزات تتوج عقارات دبي الاستثمارية بيد أن سلبيات شراء عقار في دبي لا تلبث إلا أن تظهر، ومن أهمها ارتفاع النفقات الأولية للشراء، ارتفاع تكاليف الصيانة المنزلية، فضلاً عن ارتفاع شراء المنازل في دبي.

    من الجدير ذكره أيضًا أن هناك انفتاح ثقافي كبير في الدولة قد لا يتناسب معك عند اتخاذ قرار الشراء، كذلك من سلبيات شراء عقار في دبي الرسوم الإضافية التي يتكبدها المستثمر بخلاف سعر العقار، إذ يوجد العديد من النفقات الخاصة بالشراء التي لابد من سدادها إلى دائرة الأراضي والأملاك لإنهاء عملية الشراء، وتكاليف المعيشة المرتفعة حيث أن دبي صُنفت من أكثر المدن ذات التكاليف المعيشية العالية.

    إذ لا يمكن الاستقرار بها دون مصدر دخل يعمل على تأمين العيش بها هذا إلى جانب التكاليف التي يتطلبها العقار، كما أن هناك بعض البنود التي يمكن أن تحد من حرية المستثمر الأجنبي إلى حد ما حيث إن تأشيرات الإقامة لا تسمح للمستثمر لا تسمح بالسفر خارج الإمارات أكثر من 6 أشهر فقط في السنة، وهناك إمكانية لذلك للحصول على التأشيرة الذهبية.

    قد تختلف تأشيرات الإقامة وفق قانون التملك الإماراتي، حيث يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة متعددة لمدة 6 أشهر في حال شرائك لعقار تزيد قيمته عن مليون درهم إماراتي.

    أما عن تأشيرة الإقامة الطويلة وهي تمنحك 5 سنوات وذلك عن امتلاك عقار بقيمة تتجاوز 5 ملايين درهم إماراتي، وهناك تأشيرة إقامة طويلة الأمد التي تمنح المستثمر إقامة تصل مدتها إلى 10 سنوات لا سيما للعقارات التي يمكنك شرائها بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة