سلالات الدجاج اللاحم في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من سلالات الدجاج اللاحم في مصر والتي من أشهرها سلالة الفيومي، الدندراوي، سلالة سيناء، بالإضافة إلى ذلك هناك حوالي ثلاثة عشر نوع من الدواجن المستنبطة والمنتشرة في محطات الوجه القبلي (المنيا – سدس في بنسويف – الفيوم).

    بينما في الوجه البحري، توجد في الإسكندرية (الصبحية – برج العرب)ـ وفي الغربية (الجميزة)، وفي دمياط (محطة السرو)، ومحطة أنشاص في الشرقية – وفي كفر الشيخ (محطة سخا).

    أشار رئيس قسم تربية الدواجن في معهد بحوث الإنتاج الحيواني أن سلالات الدجاج اللاحم في مصر تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأفضل لشركات التربية والتجارة في مجال الدواجن.

    حيث إن مناعة هذه السلالات أعلى من المعتاد، كما أنها تستطيع مقاومة الأمراض بكل سهولة، واستهلاكها للأعلاف قليل، وثنائية الغرض يمكن من خلالها الحصول على البيض واللحم.

    كما تمت الإشارة إلى أن أفضل نوع من أجل إنتاج البيض هو المنتزه الذهبي، والمنتزه الأبيض، بينما في حالة رغبة التاجر في إنتاج البيض فإن سلالة الجميزة، والسلام هي الأفضل في منسوب تكوين اللحم خلال وقت قصير.

    أكثر ما يميز دجاج اللحم هو أنه عالي القيمة الغذائية، ودورة إنتاج الدجاج اللاحم سريعة للغاية لا تتجاوز 8 أسابيع كحد أقصى، وثمنه رخيص مقارنة بتربية دجاج البيض، وسهل في التربية والتغذية.

    علمًا أن دجاج اللحم مشهور بالعديد من المواصفات مثل سرعة النمو، والكفاءة التحويلية للغذاء، والجسم الممتلئ، والهدوء، الترييش السريع، اتساع الصدر.

‫أضف إجابة