سعر الكروكة في الأردن

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام هو القطاع المُهتم بترتيب كافة الحوادث المرورية، حيث أنه بمجرد تجهيز المخطط الكروكي، يتم تسجيل البيانات الخاصة بالحادث المروري بشكل إلكتروني على نظام الكروكة في الأردن ويتكلف تجهيز مخطط الكروكة الإلكترونية في الأردن 5 دينار.

    الكروكة هو قانون له نظام إلكتروني، حيث أن التشريع الأردني أوجب على مالك السيارة أن يتحالف مع واحدة من شركات التأمين حتى يتم وقاية المتضررين بدفع تعويض لهم عن الأذى الذي تسببت فيه الحوادث المرورية، وأيضًا لرعاية سيارة المالك بناءً على سعر التأمين المدفوع مسبقًا.

    يتغير سعر الكروكة في الأردن اعتمادًا على نوع الضرر الذي تعرض له المتضرر، فإن كان الأذى هو عجز كلي أو جزئي طويل الأمد، يكون سعر التعويض 17,000 دينار يُدفع إلى المتضرر، وبالحديث عن الحادثة التي قد سببت مرض ما للمتضرر، فيُدفع له تعويض بسعر 7,500.

    إن وصل الضرر إلى الوفاة يكون ثمن التعويض 17,000 دينار، وتُدفع القيمة إلى الورثة الشرعيين للمتوفي، وإن كانت الأذية وصلت إلى عجز ولكن لفترة معينة، هنا يكون سعر التعويض 100 يُسدد كل أسبوع إلى المتضرر لمدة لا تزيد عن 39 أسبوع.

    سعر الكروكة في الأردن والتعويض بالنسبة إلى المشاعر السيئة التي أصابت المتضرر بالعجز الكلي أو الجزئي طويل الأمد هو 3,000، والمشاعر الحزينة التي تُصيب أهل المتوفي يكون لها تعويض يُدفع إلى الورثة الشرعيين حتى الدرجة الثانية، ويكون التعويض 3,000 أيضًا.

‫أضف إجابة