سعر الدكتوراة الفخرية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-29T01:35:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة سعر الدكتوراة الفخرية

    تُعَدّ الدكتوراة الفخرية أعلى درجة تكريمية يمنحها الجامعات للأفراد البارزين في مختلف المجالات. يتم منح هذه الدرجة للاعتراف بإسهاماتهم البارزة وإنجازاتهم المتميزة، وهي تُعتبر تقديرًا خاصًا لمساهماتهم المتميزة في المجتمع.

    وبالطبع، توجد رسوم تكلفة مرتبطة بالحصول على درجة الدكتوراة الفخرية. ففي العادة، يتعين على المترشحين المهتمين بالحصول على هذه الدرجة دفع مبلغ مالي يتغير من جامعة إلى أخرى وقد يتألف من عدة عناصر مختلفة.

    وفيما يلي نستعرض لكم قائمة سعر الدكتوراة الفخرية في بعض الجامعات المرموقة حول العالم:

    1. جامعة هارفارد:
      تُعتبر جامعة هارفارد واحدة من أكثر الجامعات شهرة في العالم، وتقدم درجة الدكتوراة الفخرية للاعتراف بالشخصيات البارزة في مجالات متنوعة. وتشمل رسوم الحصول على درجة الدكتوراة الفخرية في هذه الجامعة تكلفة الجلسة الاحتفالية الرسمية وحفل توزيع الشهادات، ويبلغ سعر هذه الجلسة حوالي 35,000 دولار أمريكي.
    2. جامعة أكسفورد:
      واحدة من أقدم الجامعات في العالم وأكثرها تميزا، تقدم جامعة أكسفورد درجة الدكتوراة الفخرية للشخصيات البارزة في مجالات متنوعة. تختلف رسوم الحصول على هذه الدرجة وفقًا لعوامل مثل طول فترة البقاء في الجامعة وأهمية الشخصية. ويتراوح سعر درجة الدكتوراة الفخرية في جامعة أكسفورد بين 20,000 إلى 50,000 جنيه إسترليني.
    3. جامعة كامبريدج:
      تُعتبر جامعة كامبريدج أحد أكثر الجامعات التقليدية وتأثيرًا في العالم، وتقدم درجة الدكتوراة الفخرية للاعتراف بالشخصيات المرموقة. تختلف رسوم الحصول على هذه الدرجة وفقًا للشخصية والتزامها بالجامعة ومجموعة من العوامل الأخرى. يمكن أن تتراوح رسوم درجة الدكتوراة الفخرية في جامعة كامبريدج بين 10,000 إلى 40,000 جنيه إسترليني.

    تجدر الإشارة إلى أن الأسعار المذكورة أعلاه هي رسوم تُشترِط بالنسبة للمترشحين غير الطلاب السابقين في تلك الجامعات. علاوة على ذلك، يجب الإشارة إلى أن هناك بعض الجامعات الأخرى حول العالم قد تفرض رسومًا أخرى مختلفة وتختلف من حيث الكمية والشروط.

    بصفة عامة، يجب على الأشخاص الذين يهتمون بالحصول على درجة الدكتوراة الفخرية أن يتصلوا بالجامعة ويستفسروا عن رسوم الحصول على هذه الدرجة والشروط المطلوبة. فكل جامعة وكل برنامج قد يفرض شروط وأسعار مختلفة، ومن المهم الحصول على المعلومات الدقيقة قبل تقديم الترشيح.

‫أضف إجابة