سعر الجواز الإماراتي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الإجابات ( 2 )

  1. 2023-10-14T04:44:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت ترغب في الحصول على جواز سفر إماراتي جديد، فإن سعره سيختلف حسب نوع الجواز وفئته العمرية. جواز السفر العادي يكلف حوالي 350 درهم إماراتي لمدة 5 سنوات وحوالي 500 درهم إماراتي لمدة 10 سنوات. أما بالنسبة لجواز السفر الذي يصدر للأطفال دون سن 15 عامًا، فإن سعره يتراوح بين 150 و 200 درهم إماراتي. يمكن الحصول على هذه المعلومات الدقيقة من السلطات المختصة في دائرة الجوازات والجنسية.

  2. 2023-11-05T22:58:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سعر الجواز الإماراتي… هل ترغب في معرفة كم ستكلفك الحصول على هذا الجواز القيم؟ في هذا المقال سأعرض لك قائمة بالتكاليف الأساسية المتعلقة بجواز السفر الإماراتي. لذا دعنا نبدأ:

    1. تكلفة استصدار جواز السفر:
    تبلغ تكلفة استصدار جواز السفر الإماراتي حوالي 620 درهم إماراتي. يجب عليك دفع هذا المبلغ عند تقديم طلب الحصول على الجواز.

    2. رسوم التصديق والتوثيق:
    عند الحصول على جواز السفر الإماراتي، ستحتاج إلى توثيق بعض الوثائق مثل شهادة الميلاد وشهادة الزواج (إذا كنت متزوجًا). قد تتراوح تكلفة التصديق والتوثيق حسب عدد الوثائق وبلد إصدارها، ولكنها تتراوح عادة ما بين 150 إلى 500 درهم إماراتي للوثيقة الواحدة.

    3. رسوم التجديد:
    جواز السفر الإماراتي صالح لمدة 10 سنوات. وعند انتهاء صلاحية الجواز، ستحتاج إلى تجديده. تتراوح تكلفة التجديد حوالي 300 درهم إماراتي.

    4. رسوم التمديد:
    إذا كنت بحاجة إلى تمديد فترة صلاحية جواز السفر الإماراتي الخاص بك بسبب ظروف خاصة مثل سفرك المتكرر، قد تحتاج إلى دفع رسوم تمديد قدرها 300 درهم إماراتي.

    5. رسوم الطوابع البيولوجية والتصوير الشخصي:
    عند استصدار جواز السفر الإماراتي، ستحتاج إلى دفع رسوم الطوابع البيولوجية والتصوير الشخصي التي تبلغ 70 درهم إماراتي.

    6. رسوم إصدار التأشيرات:
    قد يتعين عليك الحصول على تأشيرة للسفر إلى بعض البلدان. التكلفة الدقيقة لاصدار التأشيرات تختلف حسب نوع التأشيرة والبلد المراد السفر إليه. راجع السفارة الخاصة بالبلد المعني للحصول على معلومات أكثر دقة.

    هذه هي بعض التكاليف الأساسية المتعلقة بجواز السفر الإماراتي. قد تختلف الأسعار قليلاً بناءً على العوامل المحددة مثل التغييرات الحكومية. لذا، قبل البدء في عملية تطوير أو تجديد جواز السفر الخاص بك، يُنصح بالتحقق من المصادر الحكومية الرسمية للحصول على معلومات حديثة وموثوقة حول التكاليف.

‫أضف إجابة