سحب دولار من ATM في تركيا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تسعى العديد من البنوك في تركيا إلى تحسين وتطوير خدماتها البنكية وذلك من أجل راحة العملاء وكسب أكبر عدد من العملاء إليهم، فمع استخدام البنوك التركية للتقنيات التكنولوجية أصبح بإمكان العملاء سحب دولار من ATM في تركيا بسهولة.

    يتم هذا الأمر من خلال وضع بطاقة الائتمان الخاصة بالبنك في مكانها المخصص بماكينة الصراف الآلي، وعند ظهور الخيارات البنكية عبر شاشة الماكينة يتم الضغط على اختيار تغيير العملات، ويتم اختيار نوع العملة والمبلغ الذي يتم به شراء العملات وفقًا لأسعار العملات التي حددها البنك المركزي في تركيا ثم الضغط على تأكيد.

    ولكي تتمكن من سحب دولار من ATM في تركيا يجب أن تقوم بفتح حساب بنكي في تركيا، وهذا يتم بسهولة من خلال توافر بعض الوثائق الرسمية الخاصة بالعميل مثل بطاقة الهوية للمواطن التركي أو جواز سفر الشخص الأجنبي المقيم في تركيا ومعه بطاقة الإقامة.

    بالإضافة إلى الرقم الضريبي، ومستند عمل العمل موثقة بالراتب الشهري الذي يتقاضاه من الجهة التي يعمل بها، وثيقة إثبات لمحل الإقامة مثل عقد إيجار أو ملكية المسكن، وقد تم تحديد سعر صرف الدولار الواحد في تركيا ليكون بقيمة 32,47 ليرة تركية، ولا يتجاوز سعر سحب أو صرف العملات خلال اليوم الواحد للعميل ما بين 5000 إلى 10,000 ليرة تركي كحد أقصى.

    كما أن البنوك في تركيا تقوم بتقديم العديد من خدماتها المتميزة لمواطنيها أو للأجانب المقيمين بتركيا مثل خدمات المصارف الإلكترونية من خلال ماكينات الصرف الآلي، تطبيقات البنوك التي يمكن تحميلها على هواتف المحمول الذكية للتحكم في الحساب.

    إمكانية دفع الفواتير ودفع المشتريات العادية والإلكترونية من خلالها، كما يمكن دفع رسوم الدراسة الجامعية، ويمكن للعملاء شراء وتحويل العملات الأجنبية بسهولة، كما أن البنوك التركية تقدم العديد من الخدمات لعملائها مثل استلام وتحويل العملات والمبالغ المالية، استخراج بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم المباشر، وبطاقات الصراف الآلي.

    فضلًا عن إمكانية الحصول على قروض ائتمانية واستثمارية، وإمكانية شراء عقار سكني أو معادن ثمينة مثل الذهب والفضة، بالإضافة إلى عمل إيداع بنكي بالليرة التركية أو الدولار الأمريكي أو اليورو، وتحويل وتصريف الأموال، وشراء كافة أنواع العملات الأجنبية من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على الجوال.

‫أضف إجابة