زيت 20w50 كم يمشي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من الشركات التي تقوم بتصنيع الزيوت حول العالم، وكل منها تمتلك استخداماتها ومميزاتها التي تجعلها فريدة عن الأخرى، ومن الأمور التي يجب عدم إغفالها عند اختيار نوع الزيت المناسب لسيارتك هو كم يمشي هذا الزيت؟

    من ذلك زيت 20w50 كم يمشي؟ فهو مصمم تحديدًا لسيارات تويوتا باختلاف أنواعها، فإذا كانت سيارتك من نوع تويوتا فيعد هذا الزيت الأنسب لها من بين كافة البدائل المتاحة في السوق.

    يمشي زيت تويوتا بشكل تقريبي ما بين 5000 إلى 6500 ميل، وبعد هذه المسافة ستحتاج لاستبداله، وينبغي أن تعرف بأن كل نوع زيت يختلف من حيث المسافة التي يمكنه مشيها.

    بالنسبة لزيت 20w50 فهو يمتلك عدد من الخصائص التي تجعل البعض يفضل استخدامه على خلاف باقي الأنواع الموجودة، ومن هذه الخصائص هو لزوجته الديناميكية التي تجدها لا تتعدى 9500 ميجا باسكال (عند درجة حرارة تحت الصفر بمقدار 15 درجة (

    كذلك بالنسبة لعتبة الضخ في هذا الزيت فهي تكون 60 ألف ميجا باسكال (عند درجة حرارة تكون تحت الصفر بحوالي 20 درجة (، الأمر الذي يجعلك تتساءل زيت 20w50 كم يمشي.

    هذا بالإضافة إلى كون اللزوجة الحركية عند درجة حرارة تقدر بحوالي 100 درجة مئوية، من 16.3 وحتى 21.9 مم مربع لكل ثانية، كما أن مؤشر اللزوجة الخاص بهذا الزيت هو 119.

    يجب الإحاطة بأنه يتواجد ثلاثة أنواع من زيت 20w50: الاصطناعي، شبه الاصطناعي، والمعدني، وأكثر نوع منتشر بين هؤلاء الثلاثة هو المعادن، وتستطيع العثور عليه في المتاجر والمحلات المتخصصة، وهذا النوع يتم إنتاجه من lukoil الموجودة بروسيا، وكذلك motul الواقعة بفرنسا، وliqui molly المتواجدة في ألمانيا.

‫أضف إجابة